` `

هذا الرجل ليس مسلماً وقصة زواجه من أخرى مضللة

عائشة غربي عائشة غربي
أعمال
9 نوفمبر 2020
هذا الرجل ليس مسلماً وقصة زواجه من أخرى مضللة
اعتذرت السيدتان للمتابعين (تويتر)

الادعاء

باكستانية تعيش في لندن، قررت أن تزوج صديقتها "سارة " لزوجها. وحين سئلت عن السبب، قالت إنها تحبهما ولا تتحمل فراقهما.

الخبر المتداول

تتداول صفحات إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً ومنذ عام 2019، قصة سيدة تُدعى "أم عبد الله" زوجت صديقتها من زوجها "حسنات" لأنها تحبهما وغير قادرة على العيش من دونهما.

Capture.PNG

00.PNG

0.PNG

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من القصة" المتداولة ووجد أنها مضللة، إذ إنّ أم عبد الله" وزوجها "حسنات" والزوجة الثانية "سارة"، ضللوا متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على الإعجابات وأموال تبرعات.

وتبين أن اسم أم عبد الله الحقيقي هو" ركسانة علي" تزوجت من "حسنات" وهو غير مسلم. ويمتلك الزوجان حساباً على انستغرام باسم "ummxabdullah"، وقناة على "يوتيوب"عليها مشاهدات عالية، يروجان فيهما لحياتهما الإسلامية.

اكتُشفت قصتهما بعد أن نشرت روكسانة أنها زوجت صديقتها التي تُدعى "الأخت سارة" من "حسنات" لأنها لا تستطيع أن تفارقهما. وبدأ الناس يتابعون قصتها حتى وجدوا حساباً آخر لها على انستغرام باسم "zarrahofficial" تظهر فيه دون الحجاب، وتشارك فيه صوراً من من نفس المكان، في الوقت ذاته ومن خلال الهاتف نفسه، الذي تشارك فيه صوراً في حسابها وهي تلبس الحجاب.

ووفق تقارير إعلامية، حين اكتشفت عائلة الفتاتان الحياة المزدوجة اللاتي يعشنها، قاموا بحذف صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي. وتبين أن الزوجان كانا يأخذان أموالاً من المجلس الإسلامي في المملكة المتحدة بشروط زائفة وكانا يستخدمان المال في الحفلات والجولات الخاصة.

ونشرت روكسانة بياناً اعتذرت فيه وأكدت أنها لم تعش حياة مثالية وأنها حاولت الانتحار بسبب العنف المادي والمعنوي الذي تعرضت له من زوجها. وقالت إنها كانت مجبرة على الظهور سعيدة طوال الوقت. كما نشرت سارة اعتذاراً على مواقع التواصل الاجتماعي وقالت إنها عاشت أوقاتاً عصيبة.

9.PNG
8.PNG
 

اقرأ/ي أيضاً
هذا الفيديو ليس لزوجة الأمير محمد بن سلمان

العريس الذي تخلى عن حفل زفافه، فلسطيني وليس مصرياً

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة