` `

مارادونا خرج من المستشفى وخبر وفاته غير صحيح

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
12 نوفمبر 2020
مارادونا خرج من المستشفى وخبر وفاته غير صحيح
العملية التي أجريت لماردونا نجحت (فيسبوك)

الادعاء

وفاة الأسطورة دييغو مارادونا بسبب الجرعات الزائدة التي تعرض لها بعد العملية.

الخبر المتداول

تداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 11 نوفمبر/تشرين الثاني، خبراً مفاده وفاة نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق، دييغو مارادونا، بسبب الجرعات الزائدة التي تعرض لها بعد عملية جراحية أجراها مؤخراً.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة. وقالت وسائل إعلام أرجنتينية إن العملية التي أجريت لماردونا نجحت، وقد خرج من المستشفى أمس الأربعاء، وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الخمور. ونشر الفريق الطبي المكلف بإجراء العملية الجراحية لمارادونا، صورة له قبل خروجه من المستشفى بلحظات. جاء ذلك، بعدما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، شائعات عن وفاة مارادونا. وظهر مارادونا رفقة طبيبه الشخصي، ليوبولدو لوك، في غرفته، في العاصمة الأرجنتينة بوينوس ايرس.

وخضع النجم الأرجنتيني السابق إلى جراحة طارئة، الثلاثاء الفائت، لعلاج تجمع دموي على المخ. وبقي مارادونا في المستشفى لفترة أطول من المتوقع بسبب أعراض الانسحاب نتيجة انقطاعه المفاجئ عن الخمر.

تحديث: توفي نجم كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، بتاريخ 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، عن عمر 60 سنة، إثر إصابته بسكتة قلبية في منزله في مدينة تيغري الأرجنتينية، بعد أيام من خضوعه لجراحة لاستئصال ورم دموي بالمخ.

 

اقرأ أيضا:

سمنته منعته من ركل الكرة.. هل هذا الفيديو لمارادونا؟

فيديو مشكوك فيه لمارادونا وهو يتعاطى المخدرات في الملعب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة