` `

صورة قديمة لمحمد صلاح وليست من العزل في الجونة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 نوفمبر 2020
صورة قديمة لمحمد صلاح وليست من العزل في الجونة
الصورة تعود لعام 2017 في اليونان (تويتر)

الادعاء

صورة محمد صلاح خلال عزله في مدينة الجونة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 15 نوفمبر/تشرين الثاني، صورة ادعت أنها للاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول، محمد صلاح، على شواطئ مدينة الجونة المصرية. وجاءت الصورة في سياق أنها من مكان عزله الذاتي في المدينة، بعد إصابته بفايروس كورونا المستجد خلال تواجده في مصر مؤخراً.

صورة متعلقة توضيحية صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة وتبين أنها قديمة والادعاء مضلل، وليست من الجونة. إذ تعود الصورة لمحمد صلاح منذ أربع سنوات، والتقطت في يوليو/تموز عام 2017، عندما كان يقضي اللاعب إجازته في اليونان وتحديداً في جزيرة ميكونوس اليونانية. ونشرها صلاح حينها على حسابه الرسمي في موقع انستغرام، من داخل أحد الفنادق في الجزيرة وهو يتابع غروب الشمس.

صورة متعلقة توضيحية

وحصل محمد صلاح على إذن طبي، باستكمال فترة الحجر الصحي في الجونة، وغادر الفندق الذي كان يقيم فيه في القاهرة واتجه إلى المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، أمس الأحد. وأوضح مدير العلاقات العامة في اتحاد الكرة المصري، أن صلاح حالته مستقرة، ولا يعاني من أي أعراض، وتوجه للجونة بسيارته الخاصة، وسيجري مسحة هناك بعد عدة أيام، وإذا ثبتت سلبيتها سيسافر لإنجلترا للالتحاق بفريقه.

اقرأ/ي أيضاً:

عُقد نهائي الدوري الصيني لكرة القدم بحضور الجماهير

مارادونا خرج من المستشفى وخبر وفاته غير صحيح

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة