` `

أوباميانغ لم يسخر من توني كروس على تويتر بعد خسارة ألمانيا من إسبانيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 نوفمبر 2020
أوباميانغ لم يسخر من توني كروس على تويتر بعد خسارة ألمانيا من إسبانيا
التغريدة المتداولة مفبركة ولم ينشرها أوباميانغ (تويتر)

الادعاء

أوباميانغ عبر تويتر: أتمنى يا توني كروس أنك استمتعت بالاحتفالات الـ6 التي حدثت أمامك.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 18 نوفمبر/تشرين الثاني، تغريدة من موقع تويتر منسوبة لحساب لاعب المنتخب الغابوني وفريق أرسنال، أوباميانغ، تقول "أتمنى يا توني كروس أنك استمتعت بالاحتفالات الـ6 التي حدثت أمامك". وانتشرت التغريدة بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها منتخب ألمانيا أمام منتخب إسبانيا، الثلاثاء الفائت، في بطولة دوري أمم أوروبا، بنتيجة 6-0. في إشارة إلى أن أوباميانغ يقصد بهذا الكلام السخرية من توني كروس بسبب التصريحات الأخيرة بينهما، بعد تعليق توني على طريقة احتفال أوباميانغ.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التغريدة المتداولة وتبين أنها مفبركة ومعدلة على برامج تعديل الصور. إذ لم ينشر أوباميانغ أي تغريدات بهذا الشكل في حسابه على موقع تويتر، بعد هزيمة ألمانيا من إسبانيا. وآخر ما نشره كان عدد من التغريدات تحدث فيها عن منتخب بلاده الغابون، وعن المعاملة السيئة التي تعرضوا لها خلال تواجدهم في دولة غامبيا، قبل مباراتهم مع منتخب غامبيا في تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية. إذ احتجز لاعبي منتخب الغابون في مطار بانجول في غامبيا لأكثر من ثمانية ساعات، قبل يوم واحد من إقامة مباراة المنتخبين. والتي انتهت بفوز غامبيا بنتيجة 2-0.

وعند تحليل صورة التغريدة المتداولة على موقعFotoForensics  تبين أنه تم التلاعب في الصورة، وإضافة الكلام على برنامج تعديل الصور.

صورة متعلقة توضيحية

وشهدت الفترة الأخيرة مناقشات كلامية بين أوباميانغ، ولاعب المنتخب الألماني وريال مدريد، توني كروس، عبر حساباتهما الرسمية على موقع تويتر، بعد تصريح كروس عن عدم إعجابه بالطريقة التي احتفل بها أوباميانغ سابقاً بارتداء قناع عقب تسجيله أحد الأهداف، واصفاً هذه النوعية من الاحتفالات بـ"السخيفة"، ورد أوباميانغ على تصريحات كروس وأشار إليه عبر حسابه، ليرد الأخير أيضاً. وتدخل بعض اللاعبين مثل مسعود أوزيل على خط هذه النقاشات.

اقرأ/ي أيضاً:

صورة قديمة لمحمد صلاح وليست من العزل في الجونة

مارادونا خرج من المستشفى وخبر وفاته غير صحيح

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة