` `

لاعبو الأهلي لم يرتدوا قمصاناً تحمل اسم النبي محمد في تمرين نهائي إفريقيا

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
رياضة
29 نوفمبر 2020
لاعبو الأهلي لم يرتدوا قمصاناً تحمل اسم النبي محمد في تمرين نهائي إفريقيا
الصورة تم تعديلها رقمياً، كما أنها من العام الفائت (فيسبوك)

الادعاء

لاعبو النادي الأهلي يرتدون قمصاناً تحمل اسم الرسول محمد في التمرين الرئيسي قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الاهلي والزمالك.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، حديثاً، صورة لاعبي النادي الأهلي أثناء دخولهم ملعب القاهرة وعلى قمصانهم اسم النبي محمد مع الادعاء بأن الصورة التقطت من تمرين فريق الأهلي لمباراة نهائي أبطال إفريقيا والتي جرت في 27 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية 

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورة المتداولة، وتبين أنها معدلة رقمياً، إذ إن الصورة الأصلية تعود للتمرين الرئيسي الذي سبق مباراة كأس السوبر المصرية عام 2019 بين الأهلي والزمالك وتحديداً في 19 سبتمبر/أيلول العام الفائت، حين ارتدى لاعبو فريق الأهلي قمصاناً حملت صورة زميلهم اللاعب مؤمن زكريا، تضامناً معه بعد إصابته بمرض عضلي نادر.

ولا علاقة للصورة بالتمرين الأساسي لمبارة نهائي دوري أبطال إفريقيا، فقد نشر الحساب الرسمي لدوري أبطال إفريقيا صور التمرين الأساسي لفريق الأهلي، بتاريخ 26 نوفمبر الجاري، ولم يظهر فيها ارتداء لاعبي الفريق لقمصان تحمل اسم النبي محمد، بل كانت قمصاناً حمراء اللون دون شعارات، ما ينفي صحة الادعاء المتداول.

ومن الجدير بالذكر، أن الاتحاد الإفريقي (كاف) يحظر ارتداء أي ملابس تحمل شعارات سياسية أو دينية خلال المباريات، بناء على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، وفعل ذلك يعني التعرض لعقوبات من قبل الفيفا أو من اللجنة المنظمة للبطولة.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

وجاء هذا الادعاء عقب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 27 نوفمبر الجاري، والتي كانت بين فريق الأهلي وفريق الزمالك المصري، وانتهت بفوز الأهلي لهدفين مقابل هدف واحد.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة