` `

مسابقة مشاهدة 25 فيلماً للمقيمين في أميركا فقط

محمد منصور محمد منصور
ترفيه
3 ديسمبر 2020
مسابقة مشاهدة 25 فيلماً للمقيمين في أميركا فقط
إعلان المسابقة متاح للمرخصين للعمل في أميركا (Getty)

الادعاء

موقع إلكتروني رصد مكافأة مالية قدرها 2500 دولاراً واشتراكاً لمدة عام في معظم المنصات الإلكترونية مقابل مشاهدة 25 فيلماً في 25 يوماً فقط.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع إلكترونية، حديثاً، خبراً يدعي أن موقعاً إلكترونياً رصد مكافأة مالية قدرها 2500 دولاراً، واشتراكاً لمدة عام في معظم المنصات الإلكترونية مقابل مشاهدة 25 فيلماً في 25 يوماً.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبارمن الخبر المتداول وتبين أنه يحتوي على إثارة وتضليل، إذ لم توضح العديد من الصفحات والمواقع التي تناقلت الخبر التفاصيل الكاملة للمسابقة. الإعلان الأصلي نُشر على موقع Reviews.org، وصيغته كانت "هناك فرصة لشخص واحد فقط محظوظ ليكون Chief Holiday Cheermeister، يحتاج إلى مشاهدة 25 فيلماً محدداً مسبقاً للعطلات في غضون 25 يوماً، وملء استبيان، من أجل اختيار أفضل فيلم قديم لعيد الميلاد". وبحسب الإعلان، فإن المشترك يكون مؤهلاً للالتحاق في المسابقة إذا كان عمره أكبر من 18 عاماً، وإذا كان مُرخصاً للعمل في الولايات المتحدة، ومن الضروري أن يكون لديه جهاز متوافق مع البث (لمشاهدة الأفلام)، وهو ما لم يُذكر في بعض المنشورات والأخبار المتداولة، وظن البعض أن المسابقة لجميع الناس حول العالم. وذُكر في الإعلان أن الفائز سيحصل على 2500 دولاراً، بجانب اشتراك لمدة عام مجاناً في سبع منصات فيديو، بما في ذلك نتفلكس وAmazon Prime وHBO Max.

Graphical user interface, text, application

Description automatically generated

Graphical user interface, text, application, email

Description automatically generated

ويذكر أن موقع Reviews.org، هو موقع إلكتروني يضم فريقاً من الخبراء يقدمون توصياتهم بكل ما يتعلق من خدمات ومنتجات "البيوت المتصلة" والتي بحسب تعريفهم، هي البيوت المرتبطة بخدمات مثل الإنترنت أو التلفزيون، أو البث المباشر أو حتى الهاتف المحمول.

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة