` `

لم تتحدث صحيفة ميرور البريطانية عن هدف شيكابالا في الأهلي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 ديسمبر 2020
لم تتحدث صحيفة ميرور البريطانية عن هدف شيكابالا في الأهلي
لم تنشر الصحيفة الخبر المتداول (Getty)

الادعاء

صحيفة ميرور البريطانية: هدف شيكابالا في الأهلي الأفضل في العالم لشهر نوفمبر/تشرين الثاني.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 4 ديسمبر/كانون الأول، خبراً مفاده أن صحيفة ميرور البريطانية، نشرت أن هدف لاعب الزمالك المصري، محمود عبدالرازق شيكابالا، فى مرمى الأهلى فى مباراة نهائى دوري أبطال إفريقيا، حصل على جائزة أفضل هدف فى العالم، لشهر نوفمبر/تشرين الثاني.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

راجع "مسبار" الموقع الرسمي لصحيفة ميرور، وتبين أن الخبر المتداول زائف ولا أساس له من الصحة. إذ لم ينشر الموقع الخبر، كما لا يوجد ما يسمى بجائزة أفضل هدف في العالم لشهر معين، وتنظم بعض اتحادات كرة القدم هذه الجائزة في دوريات معينة، مثل الدوري الإنجليزي. كما يوجد جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لكل عام، تنظم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يجريه من خلال تصويت بعد انتهاء جميع البطولات.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أفضل أهداف بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019-2020، التي انتهت بتتويج الأهلي المصري. وكان هدف شيكابالا في مرمى الأهلي في المباراة النهائية ضمن الأهداف. ونشر الاتحاد الإفريقي مقطع فيديو للأهداف عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بتاريخ 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يُذكر، أن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، انتهت بتتويج نادي الأهلي المصري بطلاً للبطولة، يوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بعد فوزه على الزمالك المصري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

اقرأ/ي أيضاً:

الحكم رضوان جيد لم يصرح أنه رفض رشوة قبل مباراة النهائي الإفريقي

لافتة "الزمالك بطل إفريقيا الحقيقي".. صورة مفبركة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة