` `

لم يتعرض الحكم مصطفي غربال للإيقاف بتهمة الرشوة في نهائي إفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
12 ديسمبر 2020
لم يتعرض الحكم مصطفي غربال للإيقاف بتهمة الرشوة في نهائي إفريقيا
لم يعلن الاتحاد الإفريقي عن الخبر (Getty)

الادعاء

لم يتعرض الحكم مصطفي غربال للإيقاف بتهمة الرشوة في نهائي إفريقيا

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 11 ديسمبر/كانون الأول، خبراً مفاده إيقاف حكم كرة القدم الجزائري، مصطفي غربال، بتهمة تلقيه رشوة في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة. ولم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن إيقاف الحكم مصطفي غربال، سواء على موقعه الرسمي أو في حسابه على موقع تويتر. كما لم ينشر الخبر أي مصدر رياضي موثوق. وأصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي، يوم 8 ديسمبر/كانون الأولى الجاري، عدة قرارات اتخذتها، بعد مراجعة قضايا كانت معروضة عليها. ولا يوجد من بينها أي قرارات تتعلق بالحكم مصطفي غربال.
وآخر ما نُشر حول الحكم الجزائري مصطفي غربال مؤخراً، كان بتاريخ 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حول احتياره من قبل إدارة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في قائمة مكونة من 20 حكماً من القارة الإفريقية بالكامل، ضمن تجربة الاحتراف الأولى للاتحاد، بهدف تطوير الحكام، لأنهم يمثلون عنصراً هاماً في اللعبة. وأوضحت لجنة التحكيم، أنها تتطلع لتحضير الحكام لبطولة كأس العالم المقبل 2022 في قطر، وأنها ستختار ممثلي التحكيم الإفريقي من بين هذه المجموعة المكونة من 20 حكماً دولياً.

يُذكر أن الحكم مصطفي غربال، أدار مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك، بتاريخ 27 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، على ملعب ستاد القاهرة، التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف للزمالك، وتوج الأهلي بطلاً للبطولة.

 

اقرأي أيضاً:

أخبار زائفة رافقت نهائي دوري أبطال إفريقيا

الحكم رضوان جيد لم يصرح أنه رفض رشوة قبل مباراة النهائي الإفريقي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة