` `

نادي نابولي الإيطالي لم يشتر مارادونا باكتتاب شعبي

رئيس النادي دفع قيمة صفقة مارادونا بالكامل.
خالد إسماعيل خالد إسماعيل
رياضة
23 ديسمبر 2020
نادي نابولي الإيطالي لم يشتر مارادونا باكتتاب شعبي
رئيس النادي دفع قيمة صفقة مارادونا بالكامل (Getty)

الادعاء

نادي نابولي الإيطالي سدّد قيمة صفقة شراء نجم كرة القدم دييغو مارادونا وقدرها سبعة ملايين جنيه إسترليني بواسطة اكتتاب شعبي بعد رفض عمدة المدينة دعم النادي مادياً.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، قصة عن كيفية استطاعة نادي نابولي الإيطالي، الذي يعوزه المال، شراء نجم كرة القدم دييغو مارادونا. إذ قال ناشرو القصة إنّ رئيس النادي طلب دعماً مالياً من عمدة المدينة لشراء مارادونا ولكنه تردد في الموافقة، ما دعا الجماهير إلى تشكيل صندوق اكتتاب شعبي نجح في إتمام الصفقة مقابل سبعة ملايين جنيه إسترليني.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ من خلال البحث عن القصة لم يظهر لها أثر في أي وسيلة إعلامية موثوقة.

ووجد "مسبار" أن صفقة انتقال مارادونا إلى نابولي، لم تكلف سبعة ملايين جنيه إسترليني، إذ كشف رئيس نادي نابولي السابق كورادو فيرلاينو في لقاء أجراه عام 2017 أن صفقة انتقال مارادونا كلفت نادي نابولي نحو خمسة ملايين جنيه إسترليني ليغدو آنذاك أغلى لاعب في التاريخ. كما قال فيرلاينو إنه سدّد قيمة الصفقة كاملة من ماله الخاص، رغم الانتقادات الكبيرة التي واجهها.

يُذكر أن نابولي لم يفز بأي بطولة قبل قدوم مارادونا إلى النادي صيف عام 1984، وفي غضون ثلاث سنوات، قاد النجم الأرجنتيني فريقه إلى الحصول على بطولة الدوري الإيطالي لأول مرة، وأثار خبر وفاته في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت حزناً كبيراً لدى جماهير اللعبة حول العالم.

اقرأ/ي أيضاً:

لم يتعرض كريستيانو رونالدو لحادث سير في إيطاليا

يوفنتوس نشر بيت شعر للمتنبي احتفاءً باللغة العربية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة