` `

سمر حسني ليست ضمن القائمة الرسمية للحُكام ولم تستبعدها الجامعة التونسية

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
رياضة
28 ديسمبر 2020
سمر حسني ليست ضمن القائمة الرسمية للحُكام ولم تستبعدها الجامعة التونسية
لم تجدد سمر حسني انخراطها في إدارة التحكيم (فيسبوك)

الادعاء

إدارة التحكيم في الجامعة التونسية لكرة القدم تستبعد الحكمة سمر حسني، بعد ظهورها في برنامج تلفزيوني.

الخبر المتداول

تداولت مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على "فيسبوك" منها الصفحة الرسمية لإذاعة موزاييك أف أم، منذ 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري، خبراً مفاده أن إدارة التحكيم التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم قرّرت استبعاد الحَكَمة سمر حسني واستدعاءها للمثول أمام لجنة التأديب، بعد ظهورها في فقرة الألعاب في برنامج "ديما لاباس" على القناة التلفزيونية الخاصة التاسعة.

 وعلقت الصفحات والمواقع ذاتها، أن القرار جاء على خلفية تقديمها صورة مهينة للمرأة التونسية ومضرّة بهيبة التحكيم الرياضي.

Description : 133973393_445939509746550_1042756652530727377_n.jpg

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة، وبالتثبت من موقع الجامعة التونسية لكرة القدم، لم يعثر على أي قرار يقضي باستبعاد الحَكَمة سمر حسني من إدارة التحكيم أو ضمن تعيينات الحكام الدوليين في الموسم الرياضي الحالي.
وتواصل "مسبار" مع الناطق الرسمي باسم إدارة التحكيم في الجامعة التونسية لكرة القدم، رضا فهمي، الذي أكد أن الحَكَمة سمر حسني لا تدير حاليًّا أي مباريات رسمية في المسابقات التي ينظمها الاتحاد التونسي لكرة القدم.
وأضاف أن الحَكَمة سمر حسني كانت تنتمي في الموسم الرياضي الفائت إلى حكام الدرجة الثالثة، لكنها لا تدخل حاليًّا ضمن القائمة الرسمية، نظراً لعدم تجديد انخراطها في الموسم الحالي.
وقال إنه في حال قررت الحَكَمة الانخراط في أنشطة الجامعة فإن الأبواب مفتوحة أمام الجميع على حد السواء وفقاً لما يقتضيه القانون، مؤكداً أن الجامعة لا تستبعد أو تستدعي حكماً غير منخرط رسميًّا في القائمة المعتمدة للحكام التونسيين.

من جهته، أوضح الناطق الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم، أمين موقو، في حديثه مع "مسبار" أنه ليس بإمكان جامعة كرة القدم استدعاء الحكمة سمر حسني وعرضها على لجنة التأديب وإيقافها في حين أنها ليست ضمن القائمة الرسمية للحكام ولم تقم بتجديد انخراطها أو التزاماتها صلب الجامعة.

يُذكر أن حضور الحَكَمة سمر حسني في فقرة ألعاب ضمن برنامج "ديما لاباس" على القناة التلفزيونية الخاصة "التاسعة"، أثار استياءً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرت المشاهد التي أدتها "فاضحة" تتضمن إيحاءات تضرّ بمكانة المرأة التونسية.

اقرأ/ي أيضاً
الحكم سمر حسني ليست ضمن طاقم تحكيم مباراة الزمالك والرجاء

الصور ليست لسباح سعودي حصل على المركز الأخير في الأولمبياد

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة