` `

لم يُعيّن تشافي رسمياً مدرباً لبرشلونة للموسم المقبل حتى الآن

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 يناير 2021
لم يُعيّن تشافي رسمياً مدرباً لبرشلونة للموسم المقبل حتى الآن
المنشور المتداول زائف ويحتوي على إثارة (Getty)

الادعاء

رسمياً، تشافي مدرب لبرشلونة الموسم المقبل.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، خبراً مفاده أن لاعب نادي برشلونة السابق ومدرب نادي السد القطري الحالي، تشافي هيرنانديز، أصبح رسمياً المدير الفني لفريق برشلونة للموسم المقبل.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من المنشور المتداول ووجد أنه زائف ويحتوي على إثارة، إذ إن الأمر لم يعلن عنه بشكل رسمي كما هو متداول، وكل الحكاية أن تشافي من الأسماء المرشحة لقيادة فريق برشلونة في المستقبل، ويمكن أن يتولى الإدارة الفنية للفريق وقد لا تمنح له.

والوضع حالياً متوقف على الإدارة الجديدة للنادي، إذ من المفترض أن تجرى الانتخابات المقبلة لرئاسة نادي برشلونة في 24 يناير/كانون الثاني الجاري، بعد رحيل مجلس الإدارة السابق بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الفائت. وحسب العديد من الصحف الرياضية الإسبانية، من المتوقع أن يعمل الرئيس القادم على إعادة هيكلة شكل الفريق الكتالوني، من خلال مشروع بناء النادي وتنظيمه من جديد.

ويُعد رجل الأعمال الإسباني، فيكتور فونت، من أبرز المرشحين لرئاسة برشلونة، والذي أكد أكثر من مرة أنه في حالة فوزه بالانتخابات، سيكون تشافي لاعب برشلونة السابق هو المدرب الفني المقبل للفريق.

وأجرى تشافي هيرنانديز مؤخراً، مقابلة صحفية مع شبكة El Periódico de Catalunya، أكد خلالها أنه لا يريد التأثير برأيه على انتخابات رئاسة برشلونة. وأضاف "أصولي تعود إلى برشلونة ولا أريد تفضيل أي مرشح دون الآخر، أنا صديق للجميع وأريد الأفضل للنادي بكل تأكيد".

يُذكر أن تشافي هيرنانديز، ارتبط اسمه سابقاً أكثر من مرة لتولي المدير الفني لبرشلونة، وهو يشغل حالياً مهمة تدريب نادي السد القطري، بعقد ينتهي نهاية الموسم الجاري، بعد أن جدد تعاقده مع الفريق في يوليو/تموز الفائت. وتوج مؤخراً بكأس أمير قطر، مع السد بعد فوزه على نادي العربي في النهائي الذي أقيم على ستاد الريان، يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الفائت.

اقرأ/ي أيضاً:

صورة كاسياس وهو يحمل زجاجة بيرة أرسلها إليه ميسي مفبركة

نادي نابولي الإيطالي لم يشتر مارادونا باكتتاب شعبي

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة