` `

وضع الحماية في حال سقوط الطائرة ليس لحفظ الأسنان فقط

سامي جروان سامي جروان
سفر
5 يناير 2021
وضع الحماية في حال سقوط الطائرة ليس لحفظ الأسنان فقط
الهدف هو حماية أجسام الركاب (Getty)

الادعاء

عندما تقلع الطائرة و تبدأ المضيفة في شرح قواعد السلامة، تطلب من الركاب حال حدوث مطبات هوائيه قوية بالانخفاض ووضع الرأس بين الركبتين للحفاظ على الأسنان ليتمكن الطبيب الشرعي من التعرف على الجثة بعد سقوط الطائرة واحتراق المسافرين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ 13 ديسمبر/كانون الأول الفائت، خبراً يفيد بأنَّ مضيفات الطيران يطلبن من المسافرين، خلال تقديم إرشادات السلامة، وضع رؤوسهم بين ركبتيهم في حال تعرضت الطائرة إلى مطبات هوائية. وبحسب ناشري الادعاء الذين افترضوا أنَّ الركاب سيحترقون حال سقوط الطائرة، فإنَّ المضيفة تطلب ذلك الإجراء للحفاظ على أسنان الركاب سليمةً؛ ليتمكن الطب الشرعي من تحديد هوية الجثث لاحقاً.

2.PNG

1.PNG

9.PNG

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه زائف وتداولته بعض الحسابات بطريقة ساخرة، إذ أنَّ الهدف الرئيسي لوضع الرأس بين الركبتين إن تعرضت الطائرة لأيّ طارئ هو حماية أجسام الركاب كاملةً وليس الحفاظ على الأسنان للتعرف على هويات الركاب لاحقاً كما يدعي ناشرو الخبر.

وبحسب إجراءات الطوارئ للمسافرين، فإنَّ التعليمات تفيد بأنَّ على الركاب في حالة حدوث طارئ تحضير أنفسهم للاصطدام بأخذ وضعية تحمي الجسم، وذلك إما باتكاء اليدين على ظهر الكرسي الأمامي وثني الجسم إلى الأمام، أو بضم البطن إلى الأرجل ووضع الوجه إلى لأسفل.

10.PNG

C:\Users\admin\Desktop\Misbar\اجراءات السلامة\11.PNG

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة