` `

انضمام كلب إلى فريق عمل معرض سيارات هيونداي في البرازيل

بيان حمدان بيان حمدان
ترفيه
11 يناير 2021
انضمام كلب إلى فريق عمل معرض سيارات هيونداي في البرازيل
أكدت شركة هيونداي صحة الخبر المتداول عبر منشور لها على موقع انستغرام (فيسبوك)

الادعاء

كلب يحصل على وظيفة وشارة خاصة به في معرض لبيع سيارت هيونداي في البرازيل.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 4 يناير/كانون الثاني الجاري صورتين، يظهر كلبٌ في إحداها يرتدي سماعةً ويجلس أمام حاسوب، وفي الأخرى يظهر وهو يصافح رجلًا وفي خلفية الصورة شعار شركة هيونداي للسيارات، أُرفقت الصورتان بتعليق يفيد بأن الكلب يدعى توكسون وقد حصل على وظيفة في معرض سيارات هيونداي في البرازيل بسبب استمرار زيارته للمعرض.

Graphical user interface, website

Description automatically generated

A picture containing text, person, indoor, screenshot

Description automatically generated

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصور المتداولة والادعاء المرافق لها ووجد أن الخبر صحيح، إذ نشر حساب شركة هيونداي في البرازيل الموثّق على "انستغرام" يوم 31 يوليو/تموز الفائت، مجموعة صور للكلب مرفقةً بتعليق "رحبوا بكلب المبيعات توكسون برايم، العضو الجديد في وكالة هيونداي برايم، البالغ من العمر عامًا واحدًا، والذي استحوذ على قلوب الزملاء والعملاء " وأشار في المنشور إلى حساب الوكالة وحساب الكلب

وبمراجعة حساب الكلب توكسون، تبين أن أول منشور له كان في تاريخ 11 يوليو 2020، إذ وثّق بناء منزل خشبي للكلب  في مقر قاعة عرض سيارات هيونداي في وكالة هيونداي برايم في ولاية إسبيرتو سانتو في البرازيل.

Graphical user interface, application

Description automatically generated

وفيما يتعلق برواية تبني الوكالة للكلب بعد استمرار زيارته للمعرض، فقد أكدت الوكالة ذلك عبر منشور لها على "انستغرام" يوم 22 مايو/أيار الفائت، إذ أرفقت صورة الكلب بتعليق "بالإضافة إلى مظهره الجميل، هو سعيد أيضًا بالركض حول أفضل السيارات في السوق، اقترح علينا اسمًا له"، وكان هذا أول منشور يظهر فيه الكلب على حساب الوكالة، ومن بعدها ظهر أكثر من مرة قبل إعلان توظيفه رسميًّا.

A picture containing text, dog, sitting, indoor

Description automatically generated

كما عثر "مسبار" على الصورتين المتداولين منشورتين في حساب الكلب توكسون. الصورة الأولى نشرت يوم 5 أغسطس/آب الفائت، والصورة الثانية نشرت يوم 4 أغسطس الفائت.

A picture containing text, dog, indoor

Description automatically generated

تجدر الإشارة إلى أن وظيفة توكسون لا تندرج تحت مفهوم الوظيفة التقليدي والمتعارف عليه، إذ تبنت الوكالة الكلب ووفرت له مأوى ومأكل ورعاية مقابل الاستفادة من وجوده شبه الدائم فيها  في أغراض تسويقية، فقد أصبح توكسون معروف على مستوى المنطقة، ويتابعه أكثر من 117 ألف متابع على "انستغرام".

اقرأ/ي أيضاً

هذا الكلب يعود لمركز شرطة في واشنطن، وليس للداخلية المصرية

بيليه لم يغير عدد أهدافه على انستغرام بعدما تخطّاه ميسي وكريستيانو

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة