` `

أول بطاقة حمراء لميسي مع برشلونة تلقاها أمام بلباو في نهائي السوبر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 يناير 2021
أول بطاقة حمراء لميسي مع برشلونة تلقاها أمام بلباو في نهائي السوبر
حصل ميسي على البطاقة الحمراء في الدقيقة 120 من عمر المباراة (Getty)

الادعاء

الطرد الذي حصل عليه ميسي، أمام أتليتك بلباو هو أول طرد له في تاريخ مسيرته كلاعب في فريق برشلونة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 17 يناير/كانون الثاني، بعد مباراة نهائي السوبر الإسباني بين برشلونة وأتلتيك بلباو، خبرًا يدعي أن الطرد الذي حصل عليه الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة خلال المباراة، هو الطرد الأول له في تاريخه مع فريق برشلونة.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول بعد أن شكك في صحته العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وراجع مصادر رياضية إسبانية وعالمية وتبين أنه صحيح. إذ حصل ميسي على البطاقة الحمراء في الدقيقة 120 من عمر مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو، أمس الأحد، بعد أن عاد الحكم لتقنية الفيديو ولاحظ أن الأرجنتيني ضرب مدافع فريق بلباو بدون كرة. وتعد تلك البطاقة الحمراء هي الأولى في مسيرة ميسي مع فريق برشلونة الأول، بعد أن لعب 753 مباراة في 16 عامًا.

وسبق وتعرض ميسي للطرد مع منتخب بلاده من قبل في مباراتين، المرة الأولى كانت في 18 أغسطس/آب عام 2005 ضد منتخب المجر، والمرة الثانية كانت في 6 يوليو/تموز عام 2019، في مباراة الأرجنتين وتشيلي ضمن منافسات كوبا أميركا 2019. كما حصل ميسي على أول طرد له بتاريخ 27 فبراير/شباط 2005 ، في مباراة لفريق برشلونة (ب)، في دوري الدرجة الثانية الإسباني ضد فريق بينيا سبورت.

وتوج فريق أتلتيك بلباو بطلًا لكأس السوبر الإسباني، أمس الأحد، بعد فوزه على برشلونة بنتيجة (3-2)، في مباراة استمرت حتى الوقت الإضافي.

اقرأ/ي أيضًا:

بيليه لم يغير عدد أهدافه على انستغرام بعدما تخطّاه ميسي وكريستيانو

لم يُعيّن تشافي رسمياً مدرباً لبرشلونة للموسم المقبل حتى الآن

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة