` `

البايرن لم يعلن عن إصابة ليفاندوفسكي وغيابه عن كأس العالم للأندية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 يناير 2021
البايرن لم يعلن عن إصابة ليفاندوفسكي وغيابه عن كأس العالم للأندية
ظهر اللاعب في تدريبات الفريق استعدادًا لمباراة شالكة (Getty)

الادعاء

البايرن يعلن إصابة ليفاندوفسكي لمدة أربع أسابيع وغيابه عن كأس العالم للأندية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 22 يناير/كانون الثاني، خبرًا مفاده أن نادي بايرن ميونخ الألماني أعلن عن إصابة لاعبه ليفاندوفسكي، لمدة أربع أسابيع وغيابه عن بطولة كأس العالم للأندية المقبلة.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة. إذ لم يعلن نادي بايرن ميونخ عن غياب اللاعب البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، ولم ينشر الموقع الرسمي للنادى الألمانى أي بيان حتى الآن حول إصابته.

وجاء نشر الخبر المتداول بعد تعرض اللاعب للإصابة في المباراة الأخيرة، أمام فريق أوجسبورغ في الدوري الألماني، والتي أجبرته على عدم استكمال المباراة. وقال المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، هانز فليك، عقب نهاية المباراة في تصريحات صحفية: "روبرت غادر الملعب في وقت مبكر اليوم لأنه كان يشعر بآلام في ظهره مُنذ الصباح". وأضاف "لم نرغب في أن نخاطر به، لذلك قررنا استبداله كإجراء وقائي فقط، روبرت لاعب مُهم جدًا بالنسبة لنا".

ونشر الحساب الرسمي للنادي، اليوم السبت، صورًا من تدريبات الفريق استعدادًا لمباراة الغد الأحد، أمام فريق شالكة في الدوري الألماني. وظهر ليفاندوفسكي بشكل طبيعي في التدريبات، كما أنه ضمن القائمة التي أعلن عنها الفريق لمباراة شالكة، ما ينفي صحة المزاعم المتداولة عن إصابته وغيابه.

وستقام بطولة كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير/شباط المقبل، ويواجه بايرن ميونخ الفائز من مباراة الدحيل القطري والأهلي المصري فى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجراها مؤخرًا الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة وليست لإصابة اللاعب أحمد جلال في ديربي العراق

الصورة لشرطي ليبي وليس جنديًّا مصريًّا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة