` `

الصورة قديمة وليست لإصابة اللاعب أحمد جلال في ديربي العراق

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 يناير 2021
الصورة قديمة وليست لإصابة اللاعب أحمد جلال في ديربي العراق
نُشرت منذ سنوات مع أخبار ومواضيع متُعلقة بإصابات الملاعب (تويتر)

الادعاء

صورة تُظهر الإصابة التي تعرض لها لاعب الشرطة العراقي أحمد جلال في مباراة الديربي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 22 يناير/كانون الثاني، صورة تُظهر التواء في كاحل القدم، وادعت أنها للإصابة التي تعرض لها لاعب فريق الشرطة العراقي، أحمد جلال، في مباراة الديربي العراقي أمام فريق الجوية. وأرفقت معها صورة أخرى للاعب أثناء إصابته في المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة التي تُظهر التواء الكاحل وتبين أن الادعاء مضلل، وليست لأحمد جلال. إذ إنها قديمة ونُشرت منذ سنوات مع أخبار ومواضيع متُعلقة بإصابات الملاعب، ونُسبت من قبل إلى إصابة لاعب نادي إيفرتون الإنجليزي، أندريه جوميز، أثناء كسر ساقه بالخطأ في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019، خلال مباراتهم أمام فريق توتنهام في الدوري الإنجليزي.

كما نُشرت في يناير/كانون الثاني 2019، على أنها للإصابة التى تعرض لها اللاعب البرازيلى نيمار، خلال مشاركته فى مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام ستراسبورغ، ضمن منافسات كأس فرنسا. ولم يتسن لمسبار التأكد من هوية صاحب الصورة، لكن المؤكد أنها ليست للاعب الشرطة العراقي، أحمد جلال.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وتعرض أحمد جلال، لإصابة تسببت في كسر على مستوى الكاحل، خلال المباراة التي جمعت فريقه الشرطة أمام القوة الجوية، أمس الجمعة، في قمة الأسبوع الـ15 من الدوري العراقي لكرة القدم. وجاءت الإصابة بعد دخول عليه بقوة من المدافع أحمد إبراهيم لاعب الجوية، ما تسبب في سقوطه وتعرضه للإصابة، ورصدت كاميرا المباراة أحمد جلال وهو يتألم، مع وجود كسر واضح في ساقه اليسرى.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة لشرطي ليبي وليس جنديًّا مصريًّا

صورة مفبركة لملعب نادي المريخ السوداني

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة