` `

صورة إبراهيموفيتش بدون شعر مُعدّلة بغرض السخرية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
25 يناير 2021
صورة إبراهيموفيتش بدون شعر مُعدّلة بغرض السخرية
الصورة معدلة رقميًا وتمت إزالة الشعر (تويتر)

الادعاء

صورة إبراهيموفيتش بقصة شعره الجديدة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 24 يناير/كانون الثاني، صورة للاعب السويدي ونجم فريق إيه سي ميلان الإيطالي، زلاتان إبراهيموفيتش، وهو بدون شعر، نشرها في "ستوري" عبر حسابه في تطبيق انستغرام. وادعى الناشرون أن الصورة حقيقية وأنه قام بحلق شعره بالفعل.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة، وتبين أن زلاتان نشرها بالفعل في حسابه مع تعليق "All in"،  لكن بغرض السخرية وليست حقيقية. إذ إن الصورة مُعدلة رقميًا وتم إزالة الشعر من الصورة الأصلية التي نُشرت قبل ذلك على موقع نادي إيه سي ميلان، مع صور أخرى ضمن تدريبات الفريق في 19 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، كما يظهر الفارق بين الصورتين.

ولا يُعرف السبب الحقيقي وراء نشر زلاتان للصورة حتى الآن، لكن بعض المواقع الإيطالية والحسابات رجحت أن السخرية جاءت من لعبة "فيفا 21" بعدما أظهرت زميله الجديد في ميلان ماريو ماندزوكيتش من دون شعر، ليستغل الموقف بسبب المشاكل التي بينه وبين الشركة بخصوص استخدام حقوق النشر.

وعُرف إبراهيموفيتش بشعره الطويل لسنوات عديدة منذ أن كان يلعب في فريق أياكس أمستردام، وفي كل الأندية التي لعب في صفوفها على مدار تاريخه، حتى مع فريقه الحالي ميلان، وأثارت الصورة استغراب الجماهير لأنها تسريحة جديدة لم يظهر بها من قبل. ونجح زلاتان في خداع الجماهير ووسائل الإعلام التي نشرتها وتحدثت عن قصة شعره الجديدة.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة وليست لإصابة اللاعب أحمد جلال في ديربي العراق

اليابان تنفي مزاعم إلغاء أولمبياد طوكيو المقبل

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة