` `

مدرب الدحيل القطري لم يقلّل من شأن الأهلي أو يمدح الزمالك

جاءت تصريحات مدرب الدحيل في إطار التأكيد على احترام المنافس وصعوبة اللقاء.
خالد إسماعيل خالد إسماعيل
رياضة
3 فبراير 2021
مدرب الدحيل القطري لم يقلّل من شأن الأهلي أو يمدح الزمالك
جاءت تصريحات مدرب الدحيل في إطار التأكيد على احترام المنافس وصعوبة اللقاء (Getty)

الادعاء

تصريح للمدير الفني لنادي الدحيل القطري يقول فيه "كنا نخشى مواجهة الزمالك الأقدر على تشريف أفريقيا، ولا نخشى الأهلي ولكن نخشى الطرق التي يسلكها للفوز بالمباريات".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لصبري لموشي، المدير الفني لنادي الدحيل القطري الذي سيواجه النادي الأهلي المصري الخميس 4 فبراير/شباط الجاري، في إطار مباريات كأس العالم للأندية المقامة في قطر. وجاء في التصريح قوله إنهم "كانوا يضعون أيديهم على قلوبهم خوفًا من فوز الزمالك ببطولة أفريقيا وبالتالي مواجهته في كأس العالم بدلًا من الأهلي، إذ إنّ الزمالك هو النادي الوحيد القادر على تمثيل وتشريف أفريقيا"، كما جاء في المنشورات المتداولة أن لموشي ألمح إلى أن الأهلي يحقق الفوز بطرق ملتوية تدركها جماهيره.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من حقيقة الادعاء وتبين أنه زائف، إذ لم يصرح المدير الفني للدحيل القطري، صبري لموشي، بهذا التصريح. وبمراجعة تصريحاته عن مواجهة الأهلي تبين أنها جاءت في إطار التأكيد على احترام المنافس وصعوبة اللقاء وكذلك ثقته في لاعبيه، الأمر الذي ينفي التصريح المتداول المنسوب له الذي يمجّد الزمالك ويقلل من شأن النادي الأهلي.

يُذكر أن لقاء الأهلي والزمالك في النهائي الأفريقي كان بتاريخ 27 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الفائت، ولم يكن وقتها معروفًا أن نادي الدحيل سيواجه النادي الأهلي، إذ لم تكن القرعة قد أجريت بعد ولم يعلن عن مواجهة النادي الأهلي ونادي الدحيل إلا بعد إجراء قرعة مباريات البطولة بتاريخ 19 يناير/كانون الثاني الفائت، وكان من المنتظر أن يلعب نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي المباراة الافتتاحية للبطولة مع فريق الدحيل القطري المشارك كممثل عن الدولة المنظمة للبطولة، ولكن بعد انسحاب بطل نيوزيلندا بسبب الإجراءات الاحترازية في نيوزيلندا خوفًا من كوفيد-19، تأهل الدحيل مباشرة للدور التالي لمواجهة الأهلي.

اقرأ/ي أيضًا:

لم تصنف "يو إن ووتش" قطر ضمن أسوأ 10 دول في حقوق الإنسان

عزمي بشارة لم يكن عضوًا في مجلس إدارة قناة الجزيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة