` `

سميرة فاضلي من إقليم كشمير وليست من بدون الكويت

محمد سليمان محمد سليمان
سياسة
1 مارس 2021
سميرة فاضلي من إقليم كشمير وليست من بدون الكويت
تشغل فاضلي منصب نائب مدير المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة بايدن (Getty)

الادعاء

سميرة فاضلي نائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في الولايات المتحدة من بدون الكويت.

الخبر المتداول

يتداول مستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، منشورات ادعوا فيها أن سميرة فاضلي نائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، والتي ظهرت في مقطع فيديو خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض بتاريخ 26 فبراير/شباط 2021، متحدثة عن خطط إدارة الرئيس الأميركي الاقتصادية، هي من فئة البدون في الكويت.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من المنشورات المتداولة وتبين أنها مضللة، إذ وجد أنّ سميرة فاضلي نائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة الرئيس جو بايدن، هي سيدة من أصول كشميرية، وهي ابنة لطبيبين هاجرا من إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان إلى الولايات المتحدة.

وحصلت سميرة فاضلي على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة هارفارد، ثم حصلت بعد ذلك على درجة الدكتوراة في القانون من كلية الحقوق في جامعة ييل، لتبدأ مسيرتها العملية كمحاضرة في وحدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الكلية نفسها.

والتحقت فاضلي بوزارة الخزانة الأميركية لتعمل على القضايا المتعلقة بمؤسسات تمويل الإسكان والأعمال الصغيرة، كما كانت أيضًا مستشارة أولى ورئيسة موظفي وكيل وزارة الخزانة للشؤون الدولية.

وانضمت بعد ذلك إلى إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما بصفتها مستشارة أولى للسياسات في المجلس الاقتصادي الوطني، ثم انتقلت إلى أتلانتا في ولاية جورجيا، حيث شغلت منصب مديرة للبنك الاحتياطي الفيدرالي هناك.

ونشأت فاضلي في ولاية نيويورك، وهي زوجة وأم لها 3 أطفال، وتعيش الآن في أتلانتا بولاية جورجيا.

يشار إلى أن "البدون" هم مجموعة من الناس يعيشون في الكويت ولا يحملون جنسية.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو لإضاءة شلالات نياغارا بعلم الهند وليس الكويت

صور قديمة لبايدن وهو في طائرة عسكرية وليست بعد توليه الرئاسة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة