` `

إيلون ماسك على قيد الحياة، ولم يقتل بسبب انفجار بطارية

أسماء الغول أسماء الغول
أعمال
6 مارس 2021
إيلون ماسك على قيد الحياة، ولم يقتل بسبب انفجار بطارية
لا يزال يغرد على حسابه في تويتر (تويتر)

الادعاء

مقتل الميلياردير إيلون ماسك بعد إنفجار بطارية في مصنع تيسلا.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الخامس من مارس/آذار الجاري، خبرًا مفاده أن الميلياردير ورجل الأعمال إيلون ماسك توفي عن عمر يناهز 49 عامًا، نتيجة انفجار بطارية في مصنع تيسلا، وتداولت الخبر مئات من الحسابات الأجنبية، كما أصبح وسم #RIPELON ترند على موقع تويتر، وحملت بعض الأخبار صورًا لعناوين أشهر مواقع الأخبار كالجزيرة وفوكس نيوز، ليتصدرها خبر وفاته، وانتشر بيان نعي كذلك عن شركة تيسلا التي يترأسها.

 

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الأخبار التي غصّ بها وسم التعزية لوداع رجل الأعمال إيلون ماسك، ووجد أنها زائفة، بل مجرد خدعة امتلأ بها موقع تويتر مع الكثير من الصور وعبارات الوداع، أما عناوين الأخبار فهي مفبركة، ولم يُنشر أي منها، كذلك بيان التعزية عن شركة Tesla.

 وفسرت بعض المقالات التحليلية ما حدث من انتشار الأخبار المزيفة عن وفاة ماسك، كونها طريقة للتأُثير على أرباح أسهمه أمام الشركات الأخرى.

 ولا يزال إيلون يغرد على حسابه في تويتر، وعلق على أخبار وفاته بصورة رمزية لوجه محتار. أما الأخبار التي تناولته مؤخراً، فنشرها موقع قناة فوكس نيوز قبل ساعات حول إطلاق أقمار صناعية بنجاح إلى الفضاء تابعة لمجموعة ستارلينك التي تمتلكها شركة سبيس أكس ويترأسها ماسك.

 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة