` `

هذا ليس بابا الفاتيكان فرنسيس بل الأب هنري بولاد

أسماء الغول أسماء الغول
روحانيات ودين
7 مارس 2021
هذا ليس بابا الفاتيكان فرنسيس بل الأب هنري بولاد
الأب هنري بولاد ينحدر من أصول سورية وولد وعاش طفولته في مصر (يوتيوب)

الادعاء

بابا الفاتكيان يحارب الإسلام في كلمة مسجلة له.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، منذ سنوات، وحديثًا، قالت إنه للبابا فرنسيس، بابا الفاتكيان، وصاحب الفيديو تعليق "هذا البابا الذي استقبلناه"، في إشارة إلى زيارات البابا إلى الشرق الأوسط. 

وأغلب هذه المنشورات الحديثة شاركها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في العراق، بعد زيارة لحبر الأعظم فرنسيس إلى العراق في 5 مارس/آذار الجاري.

وتضمن المقطع تحذيرًا من انتشار الإسلام في أوروبا وفرنسا، وبريطانيا، واصفًا ما يحدث بالكارثة والمأساة، وأن الأمر يلزمه استراتيجية للتغيير.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من مقطع الفيديو، ووجد أنه مضلل، فليس بابا الفاتيكان من يلقي الخطبة في الفيديو، بل هو الأب هنري بولاد الذي ولد في الإسكندرية عام 1931. وينحدر من عائلة مسيحية سورية من طائفة الروم الملكيين الكاثوليك من دمشق، لكنها استقرت في مصر في ستينيات القرن التاسع عشر.

 ومقطع الفيديو المنتشر مقتطع من خطبة له باللغة الفرنسية في مدينة تولون الفرنسية عام 2017، وحذر فيها من انتشار الإسلام في أوروبا ومن الفاشية الإسلامية، وأشار إلى الأطفال في الكنيسة وقال أنكم ستصبحون كلكم مسلمين، داعيًا إلى استراتيجية لتغيير هذا الواقع، والمقطع يبدأ منذ الدقيقة الـ13 من هذا الفيديو الأصلي.

اقرأ/ي أيضا:

البابا فرانسيس لم يقبل يد زعيم الماسونية

بابا الفاتيكان لم يقل إن الاحتفال بأعياد الميلاد جاهلية 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة