` `

تغريدة إبراهيموفيتش وراموس بعد إصابة صلاح في نهائي 2018 مفبركة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
25 مارس 2021
تغريدة إبراهيموفيتش وراموس بعد إصابة صلاح في نهائي 2018 مفبركة
التغريدة لم يكتبها زلاتان في حسابه على تويتر (Getty)

الادعاء

تغريدة لإبراهيموفيتش وراموس في عام 2018 بعد حادثة راموس وصلاح.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا ومنذ فترة، صورة لتغريدة من حساب لاعب كرة القدم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، كُتب فيها "إذا قام راموس بعمل هذه الطريقة معي فسيكون في غيبوبة في المستشفى"، ليرد عليه في التغريدة نفسها اللاعب الإسباني، سيرجيو راموس، ويقول "لن يحدث هذا أبدًا، لأنك لن تلعب أبدًا في نهائي دوري أبطال أوروبا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التغريدة المتداولة وتبين أنها مفبركة، ولم يكتبها زلاتان في حسابه على تويتر، ولم تنشرها أي وسيلة إعلامية رياضية. كما وجد "مسبار" أن هذه التغريدة يتم تداولها منذ يونيو/حزيران عام 2018، بعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد وليفربول، الذي انتهى بفوز الريال بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد لليفربول.

وجاء نشر التغريدة المتداولة حينها بعد الإصابة الذي تعرض لها لاعب ليفربول، محمد صلاح، في الكتف، خلال المباراة على يد راموس، وتسببت في خروج صلاح مبكرًا من المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

وأعيد تداول التغريدة مرة أخرى في الآونة الأخيرة بعدما أوقعت قرعة مباريات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، ليفربول ضد ريال مدريد، ليلتقي الفريقان مجددًا لأول مرة بعد نهائي 2018. 

وبعد الإعلان عن القرعة يوم 19مارس/آذار الجاري، انتشرت العديد من الصور والمنشورات تُذكر بنهائي 2018.

يُذكر أن مباراة الذهاب بين ريال مدريد وليفربول ستكون في ملعب الريال، ألفريدو دي ستيفانو، بتاريخ 6 أبريل/نيسان المقبل، على أن يُلعب لقاء الإياب بتاريخ 14 من الشهر نفسه.

اقرأ/ي أيضًا:

تغطية انتقائية لتصريح مبابي عن استحالة أن يصير مثل ميسي

الصورة مفبركة وليست لزين الدين زيدان مع ابنه

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة