` `

جمال بلماضي لم يعلن استقالته من تدريب المنتخب الجزائري

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
27 مارس 2021
جمال بلماضي لم يعلن استقالته من تدريب المنتخب الجزائري
نفى بلماضي إشاعة استقالته (Getty)

الادعاء

استقالة الناخب الوطني جمال بلماضي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، خبرا يدّعي استقالة جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، بسبب خلافات داخلية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم  تعلن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن استقال المدرب جمال بلماضي. 
وقالت مصادر مقربة من بلماضي لموقع الشروق أون لاين الجزائري، إنّه لم يخطر للمدرب خيار الاستقالة، كونه يملك مشروعًا مع المنتخب ومع اللاعبين.

كما أدلى المدرب، بتصريحات إعلامية، يوم 26 مارس/آذار الجاري، نفى فيها الشائعات التي تحدثت عن قرب مغادرته لمنصبه كمدرب للمنتخب الجزائري، بسبب الخلاف الحاصل بين وزارة الرياضة والاتحادية.

وأكد أنّه عازم على إكمال مشروعه والعمل على قيادة منتخب أبطال أفريقيا إلى مونديال قطر 2022، "لن أغادر المنتخب الجزائري، أنا هنا من أجل تجسيد المشروع الذي أتيت من أجله".

جاء ذلك إثر وصول المنتخب إلى مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، بعد أن لعب الخميس 25 مارس الجاري، مباراة أمام المنتخب الزامبي في العاصمة لوساكا، وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (3/3)، في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

ويأتي الجدل حول استقالة بالماضي، عقب قراره بإلغاء الندوة الصحفية المبرمجة الأحد 21 مارس الجاري، للحديث عن مباراتي زامبيا وبوتسوانا. ويتزامن القرار مع تداول أنباء حول خلاف بين وزارة الرياضة والمكتب الحالي للاتحادية بقيادة خير الدين زطشي.

يُذكر أن المنتخب الجزائري يتصدر مجموعته بـ 11 نقطة، ومن المنتظر أن يستضيف نظيره البوتسواني يوم 29 مارس الجاري، في ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

اقرأ/ي أيضًا

تصريح مفبرك ولم يرد جمال بلماضي على حاليلوزيتش

ماجر ينفي ترشحه لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة