` `

لم يُرشح مدرب المنتخب الألماني الجزائر للفوز بكأس العالم 2022

سامي جروان سامي جروان
رياضة
2 أبريل 2021
لم يُرشح مدرب المنتخب الألماني الجزائر للفوز بكأس العالم 2022
لم يتطرق المدرب الألماني إلى المنتخب الجزائري في حديثه (يوتيوب)

الادعاء

مدرب المنتخب الألماني يرشح الجزائر للفوز بكأس العالم في قطر 2022، وقال إنّ الجزائر ضمن أقوى خمس منتخبات في العالم، بعد بلجيكا، إسبانيا، ألمانيا وفرنسا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ 28 آذار/مارس الفائت، مقطع فيديو وصورة، ادعت فيهما أن مدرب المنتخب الألماني يوآخيم لوف وضع منتخب الجزائر ضمن أقوى خمس منتخبات في العالم بعد بلجيكا، إسبانيا، ألمانيا وفرنسا وأنه يرشح الجزائر للفوز بكأس العالم في قطر 2022 .

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء ووجد أن الترجمة مضللة، ووفق مقطع الفيديو الذي نشره الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم الألمانية على "يوتيوب" في 27 مارس الفائت، تبين أنّ مدرب المنتخب الألماني يوآخيم لوف، لم يذكر المنتخب الجزائري نهائيًّا، وكان حديثه حول حملة قام بها لاعبو فريقه لدعم حقوق الإنسان، واستعداداته لمواجهة منتخب رومانيا في اليوم التالي.

ونشر الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم الألماني في 27 مارس الفائت، ملخصًا للمؤتمر الصحفي الذي عقده "لوف" قبل مباراة منتخب بلاده مع رومانيا، ولم يذكر فيه أنه تطرق للحديث عن أي من الجزائر، بلجيكا، إسبانيا وفرنسا، وكان المؤتمر حول حملة لاعبيه لدعم حقوق الإنسان، ومشاركة بعض اللاعبين أمام مباراته مع رومانيا.

Description : 2.JPG

ووجد "مسبار" مقالًا باللغة الفرنسية فيه أن المدرب الألماني ردّ على سؤال من وسائل الإعلام عن أفضل الاختيارات في العالم في الوقت الحاضر، قائلًا إنّ المنتخب الجزائري في قائمة أفضل 4 فرق "أعتقد أن بلجيكا هي أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي، لقد تطورت كثيرًا، مانشافت في المركز الثاني، ثم سأضع فرنسا أو إسبانيا في المركز الثالث،  وأسمي الجزائر في المركز الرابع ، إنه فريق منظم جيدًا وقد واجهته في المونديال".
لكن لا دليل على ذلك ولا يوجد أي مقطع فيديو يوثق التصريح.
جمال بلماضي لم يعلن استقالته من تدريب المنتخب الجزائري

صورة قديمة لميسي وليست من حفل تنصيب رئيس برشلونة الجديد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة