` `

كذبة أبريل ولم تغير فولكس فاغن اسمها التجاري إلى فولتس فاغن

أسماء الغول أسماء الغول
أعمال
3 أبريل 2021
كذبة أبريل ولم تغير فولكس فاغن اسمها التجاري إلى فولتس فاغن
كان الإعلان جزءًا من روح كذبة أبريل ونوعًا من الدعاية أيضًا (تويتر)

الادعاء

شركة فولكس فاغن الألمانية غيرت اسم علامتها التجارية إلى فولتس فاغن،  بعد تحولها بالكامل إلى سيارات كهربائية خادمة للبيئة.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مواقع إعلامية، منذ 29 مارس/آذار الفائت، خبرًا مفاده أن شركة فولكس فاغن الألمانية غيرت اسم علامتها التجارية إلى فولتس فاغن، وذلك لأنها تحولت بالكامل إلى سيارات كهربائية خادمة للبيئة.

ونسبت المواقع الخبر إلى بيان صحافي نشر على موقع الشركة باللغة الإنجليزية، لإعلان اسم جديد لعمليات الشركة داخل أميركا، لكن سرعان ما تم سحبه.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أن شركة فولكس فاغن لن تغير اسم علامتها التجارية الشهيرة إلى فولتس فاغن، بل ما حدث هو جزء من كذبة الأول من شهر أبريل/نيسان الجاري، وأيضًا كنوع من الدعاية لإطلاق سيارتها الجديدة التي تعمل بالكهرباء.

وقالت مواقع وصحف عالمية  "لن تغير شركة فولكس فاغن الألمانية لصناعة السيارات اسم عملياتها في الولايات المتحدة إلى فولتس فاغن".

كما أكدت الشركة الألمانية في بيان لها "الأخبار التي يبدو أنّها تسربت في موقعها الإعلامي الأميركي، كانت جزءًا من نكتة يوم كذبة أبريل".

وأضاف مايك تولبرت، المتحدث باسم فولكس فاغن في الولايات المتحدة "تم تصميم إعادة التسمية لتكون إعلانًا في يوم كذبة أبريل، وتسليط الضوء على خط إنتاج السيارات الجديد".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

كذبة أبريل وليست شركة توصيل سورية قررت استخدام الأحصنة

الفيديو ليس لسقوط شرفة منزل على سيّارات في سورية أو لبنان حديثًا

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة