` `

الحكمة التونسية سمر حسني ليست مرشحة لإدارة مباراة الأهلي والزمالك

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 أبريل 2021
الحكمة التونسية سمر حسني ليست مرشحة لإدارة مباراة الأهلي والزمالك
الخبر المتداول زائف بغرض السخرية (تويتر)

الادعاء

الحكمة التونسية سمر حسني مرشحة لتحكيم قمة الأهلي والزمالك.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 9 أبريل/نيسان الجاري، خبرًا مفاده أن الحكمة التونسية، سمر حسني، مرشحة لإدارة المباراة المقبلة بين فريقي الأهلي والزمالك في الدوري المصري، في حال الإصرار على حكام أجانب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف بغرض السخرية، لكن تم تداوله بشكل واسع على أنّه حقيقي، وحصد آلاف المشاركات والإعجابات.

ولم يُعلن اتحاد كرة القدم المصرية، عن اسم الحكم الذي من المفترض أن يُدير المباراة. كما لم تذكره أيّة وسيلة إعلامية.

وجاء نشر الخبر المتداول تزامنًا مع تصاعد أزمة حكام مباراة القمة المصرية بين الزمالك والأهلي، المؤجلة من المرحلة الرابعة للدوري المصري لكرة القدم والمقرر إقامتها في 18 أبريل الجاري، على ملعب “استاد القاهرة الدولي”، عقب إعلان اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة المصري إسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم دولي مصري، خلافًا لقرار سابق لمجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة الأسبق، بإسناد تحكيم مباريات الأهلي والزمالك في أيّة مسابقة محلية لطاقم تحكيم أجنبي. 

واعترضت إدارتا الفريقين على قرار اللجنة المؤقتة، وطالبتا بقدوم حكام أجانب لإداراة المباراة، وقال رئيس اللجنة المؤقتة أحمد مجاهد: "تفشي فايروس كورونا في أوروبا وعدم انتظام حركة الطيران في أغلب الدول الأوربية خاصة الدول صاحبة التصنيف الأول على مستوى التحكيم أوروبيًا جعلنا نلجأ إلى هذا القرار".

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا، أمس الجمعة، حول حكام مباراة القمة، وأكد فيه على ثقته في التحكيم المصري لإدارة المباراة.

أما بخصوص الحكمة التونسية سمر حسني، فسبق وتحقق "مسبار" من خبر حول إيقافها من قبل إدارة التحكيم في ديسمبر/كانون الأول الفائت، وأوضح الناطق الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم، أمين موقو، في حديثه مع "مسبار" أنّ سمر ليست ضمن القائمة الرسمية للحكام ولم تقم بتجديد انخراطها أو التزاماتها صلب الجامعة.

اقرأ/ي أيضًا:

صورة سعد سمير قديمة ولا علاقة لها بمسلسل الاختيار 2

الصورة ليست لحكم راية مباراة البايرن وباريس سان جيرمان الأخيرة

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة