` `

الصورة ليست للمذيعة المصرية التي قتلت زوج شقيقتها

محمد الخالدي محمد الخالدي
ثقافة وفن
17 أبريل 2021
الصورة ليست للمذيعة المصرية التي قتلت زوج شقيقتها
الصورة للمذيعة ندى إيهاب (فيسبوك)

الادعاء

صورة المذيعة المصرية رانيا صفوت المتهمة بقتل زوج شقيقتها,

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع إعلامية على غرار قناة العربية وسكاي نيوز وروسيا اليوم، منذ تاريخ 14 أبريل/نيسان الجاري، صورةً مصاحبة لقصة  المذيعة المصرية رانيا صفوت المُتهمة بقتل زوج شقيقتها،  طعنًا بالسكين خلال جدل عائلتي حاد، في إشارة إلى أنها الشخصية المعنية بالجريمة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار"  من الادعاء المتداول ووجد أنّه مُضلل، إذ إنّ الصورة لا تعود إلى المذيعة رانيا صفوت بل إلى المذيعة المصرية ندى إيهاب.

وقالت إيهاب في منشور على صفحتها في موقع فيسبوك إنّ الصورة المتداولة تعود إليها، متابعة أنّها أوكلت محام لمقاضاة وسائل الإعلام التي نشرت صورتها دون تحري الدقة والمهنية.
بدوره، قال عمرو عبد السلام، محامي المذيعة عبر حسابه على “فيسبوك” إنّ نشر صور موكلته تسبب في تشويه سمعتها، وألحق ضررًا نفسيًا واجتماعيًا بها وبزوجها وعائلتها.
وأكد المحامي أنّه سيقدم بلاغًا لدى النائب العام ضد كل المواقع الإخبارية المحلية والدولية بتهمة نشر أخبار كاذبة والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمواطنين.

وكانت الإدارة العامة لمباحث القاهرة  تلقت إخطارًا، في وقت سابق، من قسم  شرطة منطقة السيدة زينب، يُفيد بواقعة القبض على المذيعة رانيا صفوت بتهمة ارتكابها جريمة قتل، والعثور على السلاح المستخدم في الجريمة وعليه آثار دماء القتيل، وتبين أنّ الحادث وقع بعدما دل المجني عليه على مخبأ زوج المتهمة، إثر تهربه من ديون مستحقة عليه.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الصورة ليست لواقعة ذبح مؤذن في السعودية

فيديو لحادثة طعن وسرقة وقعت في مصر وليس لبنان 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة