` `

فلورنتينو بيريز لم يُصرّح أنّه سيؤسس بطولة كأس عالم خاصة

صباح الخطيب صباح الخطيب
رياضة
19 أبريل 2021
فلورنتينو بيريز لم يُصرّح أنّه سيؤسس بطولة كأس عالم خاصة
لم تنقل أيٌّ من وسائل الإعلام العالمية هكذا تصريح (فيسبوك)

الادعاء

 فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، يقول إنّه في حال تم منع اللاعبين المشاركين في دوري السوبر الأوروبي من لعب مونديال ٢٠٢٢ في قطر، سنقوم بصنع بطولة كأس عالم خاصة بنا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز يقول فيه: “في حال تم منع اللاعبين المشاركين في دوري السوبر الأوروبي من لعب مونديال 2022 في قطر، سأقوم بصنع كأس عالم خاصة بنا”. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذا لم يصرّح رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، بأنه سيؤسس بطولة كأس عالم خاصة، في حال تم منع اللاعبين من المشاركة في مونديال 2022 في قطر. ولم تنقل أيٌّ من وسائل الإعلام الإسبانية أو العالمية أيّ تصريحٍ مشابهٍ للادعاء السابق.

ويُذكر أنّ 12 ناديًا لكرة القدم، أعلنوا يوم الأحد 18 أبريل/نيسان الجاري، أنّها شكلت بطولة منفصلة للأندية الأوروبية، سمّوها دوري السوبر الأوروبي، و تم اختيار فلورنتينو بيريز كأول رئيس له، والذي لم يتم تحديد موعد انطلاقه بعد.

وقال بيريز "سنساعد كرة القدم على جميع المستويات لتأخذ مكانها الصحيح في العالم. كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من 4 مليارات متابع ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغبات الجماهير ".

صورة متعلقة توضيحية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان له، عن رفضه لما سمّاه "دوري انفصالي أوروبي مغلق" خارج هياكل كرة القدم الدولية. كما وذكر اليوفي في بيان على موقعه الرسمي أنه “كما أعلن سابقًا فيفا والاتحادات الستة، سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.

لكن لم يكن هناك أي ذكر لتهديد سابق من الفيفا بحظر أي لاعب يشارك في دوري السوبر، من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تغطية انتقائية لتصريح مبابي عن استحالة أن يصير مثل ميسي

الصورة مفبركة وليست لزين الدين زيدان مع ابنه

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة