` `

لا أنباء مؤكدة عن استقالة أنييلي رئيس يوفنتوس حتى الآن

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 أبريل 2021
لا أنباء مؤكدة عن استقالة أنييلي رئيس يوفنتوس حتى الآن
نفى صحفيين إيطاليين وعدة مواقع رياضية الخبر (Getty)

الادعاء

استقالة رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي من منصبه.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 20 أبريل/نيسان، خبرًا مفاده استقالة أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي من منصبه، بعد قضية دوري السوبر الأوروبي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف، وهو من جملة الإشاعات المتداولة منذ أمس الثلاثاء 20 أبريل. إذ نفت عدة مواقع رياضية الادعاء، وأكدت أن أنييلي لم يستقل من منصبه كرئيس ليوفنتوس حتى الآن، لكن بعض المواقع أوضحت أن الضغط يتزايد عليه لتقديمها.

وجاء نشر الخبر المتداول بعدما أثارت فكرة "السوبر ليغ" الأوروبي الجدل في أوروبا والعالم، منذ 8 أبريل الجاري، بعد إعلان 12 ناديًا أوروبيًّا عن تأسيس البطولة، برئاسة فلورنتينو بيريز.

وأعلنت الأندية الإنجليزية الستة التي شاركت في الإعلان عن استحداث البطولة، انسحابها من المشروع، أمس الثلاثاء، كما أعلن نادي مانشستر يونايتد استقالة إد وودوارد، الرئيس التنفيذي للنادي، نتيجة تداعيات الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي.

وأعلنت الأندية الإيطالية التي شاركت في تأسس البطولة الانسحاب منها، اليوم الأربعاء، من بينهم نادي يوفنتوس الذي يرأسه أنييلي.

وظهر أنييلي في لقاء صحفي، اليوم، نقلته وكالة رويترز للأنباء وصحيفة ذا غارديان البريطانية، وقال في رده على سؤال حول إمكانية تنفيذ المشروع بعد الانسحابات، "بصراحة وصدق، من الواضح أن الأمر ليس كذلك". وأضاف أنه لا يزال مقتنعًا بأن كرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير ولم يندم على الطريقة التي جرت بها المحاولة، وأنّه مازال مقتنعًا بأهمية هذا المشروع. 

وأشار إلى أنّه كان سيخلق أفضل منافسة في العالم، لكنه لا يعتقد أن هذا المشروع لا يزال قيد التنفيذ الآن. ولم يأت على ذكر للاستقالة خلال اللقاء.

اقرأ/ي أيضًا:

بيريز لم يستقل من رئاسة ريال مدريد حتى الآن

لم يقُل نيمار إنّه يرفض فكرة السوبر الأوروبي وأنّ المال يقتل متعة كرة القدم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة