` `

صورة قديمة لرئيس وزراء بريطانيا يرفع فيها قدمه أمام الرئيس الفرنسي

محمد منصور محمد منصور
أخبار
29 أبريل 2021
صورة قديمة لرئيس وزراء بريطانيا يرفع فيها قدمه أمام الرئيس الفرنسي
الصورة التقطت على سبيل المزاح عام 2019 (فيسبوك)

الادعاء

الصورة الأكثر تداولًا في الصحافة العالمية هذا اليوم، رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون يضع قدمه على طاولة، أمام الرئيس الفرنسي.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 29 أبريل/نيسان الجاري، صورة قالوا إنها الأكثر تداولًا في الصحافة العالمية، هذا اليوم، لرئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، يضع قدمه على طاولة أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، داخل قصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة ووجد أنّ الادعاء المصاحب لها مضلل، إذ هي قديمة، نُشرت في أغسطس/آب عام 2019، وتسبب، حينها، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في إثارة الاستياء تُجاهه، في ثاني رحلاته الخارجية الرسمية عقب توليه لمنصبه عام 2019، خلال لقائه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس.

والتقطت الصورة وهو يمازح المصورين الصحفيين واضعًا قدمه لثوانِ على طاولة أمام الرئيس الفرنسي، حين قال الأخير إن الطاولة تصلح كمسند للأقدام، فجربها جونسون على الفور.

صورة متعلقة توضيحية

يذكر أن جونسون هو سياسي وصحافي بريطاني،  تولى رئاسة الوزراء في المملكة المتحدة، وأصبح زعيم الحزب المحافظ منذ 23 يوليو/تموز 2019، خلفًا لتيريزا ماي التي استقالت من منصبها في ذلك الوقت.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يوجّه بوريس جونسون رسالة إلى البريطانيين حول رقاقات للتتبّع 

جونسون يحذر 1.5 مليون بريطاني من الموت بسبب كورونا.. حقيقة الرسالة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة