` `

لم تُلغِ الصحّة الإسرائيلية جميع قيود كورونا، بل ما تزال مفروضة على السفر

مريم هواري مريم هواري
صحة
23 مايو 2021
لم تُلغِ الصحّة الإسرائيلية جميع قيود كورونا، بل ما تزال مفروضة على السفر
إزالة القيود متعلّقة بنسب الإصابة بالفايروس (Getty)

الادعاء

رفع جميع قيود كورونا في "إسرائيل" قريبًا.

الخبر المتداول

نشرت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية، "إسرائيل بالعربية"، على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، خبرًا في تاريخ 23 مايو/أيار الجاري عنوانه "إسرائيل تنتصر على جائحة كورونا.. رفع جميع قيود كورونا قريبًا"، أفادت خلاله أنّه بعد انخفاض نسبة الإصابات بفايروس كورونا المستجد إلى 12 حالة يومية، أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيلية عن رفع جميع القيود المفروضة بسبب تفشّي الفايروس.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنّه انتقائي، ولم تُلغِ "إسرائيل" جميع القيود المفروضة بسبب تفشّي فايروس كورونا المستجدّ. إذ أعلنت وزارة الصحّة الإسرائيلية يوم 23 مايو الجاري عن عدم تجديد القيود المفروضة بسبب تفشّي فايروس كورونا ابتداءً من 1 يوليو/حزيران المُقبل، إلّا أنّ ارتداء الكمّامات في الأماكن المُغلقة والقيود المفروضة على المسافرين من وإلى "إسرائيل" ستبقى دون تغيير حتّى اللحظة. 

فبخصوص القيود المفروضة على السفر، تمنع السلطات الإسرائيلية السفر والعودة لكلّ من أوكرانيا، البرازيل، إثيوبيا، جنوب إفريقيا، المكسيك، الهند وتركيا، وأشارت إلى إمكانية تشديد القيود المفروضة على السفر وفق الضرورة. 

وصرّح وزير الصحّة الإسرائيلي أنّ رفع القيود مرتبط بنسب الإصابة بالفايروس، إذ سيتم إعادة فرض القيود في حال ارتفاع نسب الإصابة.

وقد جاء هذا القرار بعد إلغاء إلزام ارتداء الكمامات في الأماكن العامة في أبريل/نيسان الفائت.         

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

المستشفيات الإسرائيلية لم تُغلق جميع أقسام كورونا حتّى اللحظة

تزويد فايزر لـ "إسرائيل" باللقاحات رهين لاتفاقية محدودة

تصنيف الخبر

انتقائي

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة