` `

أنشيلوتي لم يقل إنّ مشجعي ريال مدريد لا يفهمون شيئًا في كرة القدم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 يونيو 2021
أنشيلوتي لم يقل إنّ مشجعي ريال مدريد لا يفهمون شيئًا في كرة القدم
التصريح مجتزأ من حديث سابق (Getty)

الادعاء

كارلو أنشيلوتي: مشجعو الريال لا يفهمون شيئًا في كرة القدم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 1 يونيو/حزيران، تصريحًا على أنّه قديم للمدرب كارلو أنشيلوتي يقول فيه "مشجعو ريال مدريد لا يفهمون شيئًا في كرة القدم". وجاء نشر هذا التصريح بعد الإعلان عن عودة أنشيلوتي لتدريب ريال مدريد مرة أخرى.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول وتبين أنّه زائف. إذ لم يقل أنشيلوتي هذا الكلام المنسوب إليه، كما أنّ التصريح مجتزأ من حديث سابق له يعود إلى مارس/آذار عام 2015، خلال فترة ولايته الأولى في ريال مدريد، وكان بعد مباراة جمعت ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني وانتهت بالتعادل. وفي تعقيبه على أحداث المباراة، انتقد أنشيلوتي جماهير ريال مدريد واتهمهم بعدم فهم هدفه من التغيير الذي أجراه في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، عندما أخرج لاعب الوسط الهجومي إيسكو، والدفع بآسير إيارامندي صاحب المهام الدفاعية.

وكان التصريح الأصلي كالتالي "المدرب هو من يقوم بالتغييرات الأفضل للفريق، إذا لم يفهم المشجعون ذلك، فأنا أسف. لقد قمت بذلك التغيير لإعطاء التوازن للفريق، لوكاس سيلفا حاول العمل مع توني كروس لكن فياريال أجاد التعامل بشكل جيد مع الكرة". وجاء هذا التصريح بعد غضب جماهير ريال مدريد من أنشيلوتي بسبب تغيير اللاعب إيسكو على الرغم من حاجة فريقه حينها لدعم هجومي متواصل للفوز بالمباراة.

صورة متعلقة توضيحية

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أمس الثلاثاء 1 مايو، رسميًا عن عودة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لتدريب النادي لفترة ثانية، خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان الذي استقال الأسبوع الماضي من منصبه.

اقرأ/ي أيضًا:

تغريدة غوميز عضو مجلس إدارة ريال مدريد عن الأهلي المصري مفبركة

نحت اسم محرز على شاطئ غزة قديم وليس بعد رفعه العلم الفلسطيني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة