` `

خبر قديم عن وصول مسن هندي عمره 123 عامًا إلى الإمارات

عمر فارس عمر فارس
سفر
10 يونيو 2021
خبر قديم عن وصول مسن هندي عمره 123 عامًا إلى الإمارات
خبر وصول المسن الهندي إلى مطار أبو ظبي في الإمارات العربية قديم (فيسبوك)

الادعاء

صورة لوصول رجل هندي يبلغ من العمر 124 عامًا إلى مطار أبو ظبي قادمًا من الهند. الغريب أنّ موظفي الجوازات لم يستطيعوا إدخال بياناته لأنه وُلد في عام 1896، أي أقدم من الإمارات بما مقداره 74 عامًا.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة تدّعي أنّها لوصول رجل هندي يبلغ من العمر 124 عامًا إلى مطار أبو ظبي قادمًا من الهند. الغريب أنّ موظفي الجوازات لم يستطيعوا إدخال بياناته لأنه وُلد في عام 1896، أي أنّه أقدم من الإمارات بما مقداره 74 عامًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه ينطوي على إثارة، إذ بداية إنّ خبر وصول المسن الهندي إلى مطار أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة قديم، ووقع عام 2019، وليس حديثًا، كما أنّ وسائل الإعلام التي غطّت الحادثة لم تذكر شيئًا عن تعطّل نظام الجوازات في مطار أبو ظبي بسبب سن المسافر سوامي سيفاناندا، كما جاء في القصة المنشورة مع الصورة المتداولة.

ما حدث حينها أنّ موظفي مطار أبو ظبي الدولي تفاجأوا بمرور مسن هندي، من المفترض أن يسافر إلى بريطانيا مرورًا بالإمارات، لكنّ تاريخ ميلاده المسجّل في عام 1896 استوقفهم، الأمر الذي يجعله أكبر شخص على قيد الحياة بعمر يناهز 123 عامًا  حينها. إلا أنّ تاريخ ميلاده يعتمد على سجلات دار أيتام عاش فيها، وهي غير موثوقة، لذلك لم يعترف سجل غينيس للأرقام القياسية بعمره.

عند سؤاله عن عمره، لم يتذكر المسن سيفاناندا تاريخًا بعينه، لكنه يعزي شكله غير المتسق أبدًا مع سنه الطاعن إلى ممارسة اليوغا والراحة النفسية. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

خبر وفاة الفنان المصري طلعت الشريف غير صحيح

الصورة قديمة من ليبيا وليست لشهداء مدينة جنين

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة