` `

الصورة قديمة ولم ينشرها إريكسن قبل مباراة الدنمارك وفنلندا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
13 يونيو 2021
الصورة قديمة ولم ينشرها إريكسن قبل مباراة الدنمارك وفنلندا
الصورة نشرها إريكسن في حسابه في مارس الفائت (فيسبوك)

الادعاء

قبل ساعتين من مباراة الدنمارك وفنلندا شرب اريكسن مشروب طاقة ونشر صورته على حسابه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس 12 يونيو/حزيران، صورة بعد السقوط المفاجئ الذي تعرض له لاعب منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن، في مباراة الدنمارك وفنلندا في بطولة اليورو 2020، قالوا إن إريكسن نشرها على صفحته الرسمية قبل ساعات من المباراة وهو ممسك بمشروب طاقة خطير.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة وتبين أن الادعاء مضلل. إذ إن الصورة قديمة وليست قبل ساعات من مباراة الدنمارك وفنلندا، ونشرها إريكسن في حسابه على موقع انستغرام بتاريخ 21 مارس/آذار الفائت، وكانت لإعلان ترويجي لمشروب فيتامينات خالي من السكر.

صورة متعلقة توضيحية

أما عن الصفحة المتداولة مع الصورة والتي تحمل اسم كريستيان إريكسن، عبارة عن صفحة تحمل اسمه وليست الصفحة الرسمية للاعب الدنماركي. ونشرت الصورة بالفعل قبل المباراة، ما دفع البعض للاعتقاد بأنها صفحته الرسمية.

صورة متعلقة توضيحية

وتوقفت مباراة الدانمارك وفنلندا، أمس السبت، بعد سقوط إريكسن المفاجئ داخل الملعب، قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، بدون أي تدخل من أي لاعب آخر. وأجرى مسعفون عملية إنعاش قلبي رئوي للاعب خلال المباراة، التي كانت تجري في ملعب باركن ستاديون في كوبنهاغن.

وأعلن الاتحاد الدانماركي لكرة القدم أن إريكسن استفاق بعد الحادث، ويخضع لفحوص معمقة في المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية. واستئنفت المباراة بعد ذلك بناء على اتفاق مع لاعبي المنتخبين، وانتهت بفوز المنتخب الفنلندي بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تنفي التلميح لاستضافة أمم أفريقيا المقبلة بدلًا من الكاميرون

صورة اللاعب البدين ليست لنجل مالك نادي تسيبو كوجو الصيني

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة