` `

الصورة قديمة وليست للظهور الأول لإيركسن بعد سقوطه في بطولة يورو 2020

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
13 يونيو 2021
الصورة قديمة وليست للظهور الأول لإيركسن بعد سقوطه في بطولة يورو 2020
الصورة تعود ليناير 2020 في ميلانو (تويتر)

الادعاء

الظهور الأول للدنماركي كريستيان إيركسن بعد سقوطه فى يورو 2020.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد 13 يونيو/حزيران الجاري، صورة ادّعت أنّها للظهور الأول للاعب للدنماركى كريستيان إيركسن، بعد السقوط المفاجئ الذي تعرض له في مباراة الدنمارك وفنلندا في بطولة يورو 2020، والذي نقل على إثره إلى المستشفى.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة وتبيّن أنّ الادعاء مضلّل. إذ إنّ الصورة قديمة ونشرتها مواقع إيطالية في يناير/كانون الثاني عام 2020، للحظة وجود إريكسن في مقر كوني في مدينة ميلانو، لإجراء الفحوصات الطبية بعد انتقاله إلى نادي إنتر ميلان. 

وخرج إريكسن حينها من النافذة لتحية مشجعين الإنتر الذين حضروا خارج المقر لاستقباله والترحيب به.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وتوقفت مباراة الدانمارك وفنلندا، أمس السبت 12 يونيو، بعد سقوط إريكسن المفاجئ داخل الملعب، قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، بدون أي تدخل من أي لاعب آخر. وأجرى مسعفون عملية إنعاش قلبي رئوي للاعب خلال المباراة، التي كانت تجري في ملعب باركن ستاديون في كوبنهاغن. 

وأعلن الاتحاد الدانماركي لكرة القدم أنّ إريكسن استفاق بعد الحادث، ويخضع لفحوص معمقة في المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية. واستئنفت المباراة بعد ذلك بناء على اتفاق مع لاعبي المنتخبين، وانتهت بفوز المنتخب الفنلندي بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

يُذكر أن  بطولة يورو 2020، تأجلت إلى العام الجاري بسبب جائحة كورونا، وتقام مباريات النسخة الحالية في الفترة ما بين 11 يونيو/حزيران الجاري حتى 11 يوليو/تموز المقبل، في 11 مدينة أوروبية.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة ولم ينشرها إريكسن قبل مباراة الدنمارك وفنلندا

صورة صحيحة لملعب بين الجبال في الجزائر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة