` `

تصريحات مفبركة لمدرب المنتخب البوركينابي حول المنتخب الجزائري

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
14 يونيو 2021
تصريحات مفبركة لمدرب المنتخب البوركينابي حول المنتخب الجزائري
بالبحث في جريدة المنتخب المغربية لم يُعثر على هذه التصريحات (فيسبوك)

الادعاء

تصريحات لمدرب منتخب بوركينافاسو كامو مالو لجريدة المنتخب المغربية حول المنتخب الجزائري واللاعب رياض محرز.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحات لمدرب منتخب بوركينافاسو كامو مالو لجريدة المنتخب المغربية جاء فيها عبارات مثل "المنتخب الجزائري يملك رياض محرز فقط وهو من يصنع الفارق" و"أعدكم أننا لن نرحم الجزائر".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ بالبحث في الموقع الإلكتروني لجريدة المنتخب المغربية لم يُعثر على هذه التصريحات من مدرب المنتخب البوركينابي، في حين نشر الموقع تصريحات مقتضبة للمدرب قبل مباراتي المنتخب ضد كوت ديفوار والمغرب جاء فيها: "المباراة ضد كوت ديفوار لها رمزيتها الخاصة، لأنّ البلدين صديقين وأخوان ويعرفان بعضهما البعض لفترة طويلة. أتوقع من الشبان الذين استدعيناهم لهذه المباراة وحتى لمباراة المغرب إظهار أننا كنا على حق في الوثوق بهم".

بالإضافة إلى تصرحيات قال فيها "اللعب ضد ساحل العاج ثم المغرب مباراتان "صعبتان" بالنسبة لفريق يعيد البناء، ومواجهة هذين المنتخبين ليس بالأمر الهين، كنت أعلم أن هاتين المباراتين ستكونان صعبتين، لكن علينا أن نمنح هؤلاء الشباب الفرصة لقياس أنفسهم ضدهم".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

أما بعد المباراة ضد المنتخب المغربي فنقل الموقع الإلكتروني للجريدة تصريحات للمدرب كامو مالو جاء فيها "المباراة كانت كبيرة، واجهنا المنتخب المغربي الذي يتوفر على لاعبين من العيار الثقيل، لقد كانت المباراة مفيدة بالنسبة لنا، إذ استخلصنا منها العديد من النقاط الإيجابية التي سنعمل على تصحيحها، بالنسبة لنا نحن نتوفر على عناصر ونحن وصلنا بنسبة كبيرة لتشكيل المنتخب الذي سيكون جاهزًا للاستحقاقات القادمة".

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ نشر التصريحات جاء بشكل واسع بسبب اقتراب مباراة المنتخبين الجزائري والبوركينابي في تصفيات كأس العالم 2022، التي ستنطلق في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، والتي سيلتقيان في الجولة الثانية منها إلّا أنّ التصريحات المتداولة زائفة.

اقرأ/ي أيضًا:

المغرب لم يطرد السفير الإسباني رسميًّا

صورة هبوط المظليين قديمة وليست من مناورات الأسد الإفريقي 2021

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة