` `

حديث توفيق عبد الحميد عن تحويل سيارته إلى سيارة أجرة قديم

هيثم جودية هيثم جودية
ثقافة وفن
16 يونيو 2021
حديث توفيق عبد الحميد عن تحويل سيارته إلى سيارة أجرة قديم
القصة المتداولة تعبّر عن وضع الفنان المادي في التسعينيات (فيسبوك)

الادعاء

الفنان المصري توفيق عبد الحميد يفكّر في تحويل سيارته إلى سيّارة أجرة ليستطيع أن يعيش، بعد تعرضه لأزمة مالية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، ادعاءً مفاده أنّ الممثل المصري توفيق عبد الحميد، يفكر في تحويل سيارته إلى سيارة أجرة ليتمكّن من أن يعيش، عقب تعرّضه لأزمة مالية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من صحة الادعاء المتداول ووجد أنه مضلل، إذ قال الممثل توفيق عبد الحميد في حديثه لوسائل الإعلام المصريّة التي استفسرت عن المعلومة المتداولة، في أبريل/نيسان عام  2020، إنّ محاولته تحويل سيارته الخاصّة إلى سيارة أجرة كانت في بداية مسيرته الفنيّة في أوائل تسعينيات القرن الفائت وليست حادثة جديدة، وأردف أنّ أزمته المالية انتهت عام 2001، أي بعد قرابة عشر سنوات.

وأوضح أنّ سبب اللُّبس هو خطأ في صياغة كلامه خلال مقابلته مع برنامج صاحبة السعادة، حول الظروف الصعبة التي مرّ بها في مسيرته الفنيّة، إذ فُهم أنّ حادثة تحويل السيارة تعبّر عن وضعه الحالي.

وكان عبد الحميد، وبعد أن تم تكريمه في المهرجان القومي للمسرح، عزم على إجراء مقابلة حصريّة واحدة للبرنامج الذي يدفع أكبر أجر مادي، والتبرع بهذا الأجر لمستشفى أبو الريش للأطفال، فكانت مقابلته مع "صاحبة السعادة"، ولكنه قال إنّ هذه المعلومة استُخدمت خلال انتشار شائعة معاناته من أزمة ماليّة حاليّة.

اقرأ/ي أيضًا: 

تشابه أسماء.. خبر وفاة محمد سامي مخرج نسل الأغراب غير صحيح

خبر وفاة الفنان المصري طلعت الشريف غير صحيح

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة