` `

الصورة ليست لزوجين كانت فترة خطوبتهما الأطول في التاريخ

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
لايف ستايل
22 يونيو 2021
الصورة ليست لزوجين كانت فترة خطوبتهما الأطول في التاريخ
الصورة لعروسين من باراغواي (فيسبوك)

الادعاء

بعد خطوبة استمرت لـ67 سنة، أخيرًا قرر المكسيكي راكيل جوناس الزواج من خطيبته أديلا نوييغا لتكون أطول فترة خطوبة في العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة تُظهر مسنَّين يرتديان زي الزفاف، مع الادعاء بأنها من حفل زفاف المكسيكي "راكيل جوناس" وخطيبته "أديلا نوبيغا" بعد فترة خطوبة استمرت 67 عامًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه مضلل، إذ إن الصورة تعود لعام 2013، وليست لمكسيكي يُدعى راكيل جوناس، وكذلك السيدة لا تُدعى أديلا نوييغا، وإنما لعروسين من باراغواي.

الزوج هو "خوسيه مانيول رييلا" وعمره وقت التقاط الصورة 103 عامًا، والزوجة هي "مارتينا لوبيز" وعمرها آنذاك 99 عامًا، وهما متزوجان منذ 80 عامًا ولديهم 8 أبناء و50 حفيدًا و35 من أبناء الأحفاد.

يّكر أن الصورة تُظهر مراسم زواجهم دينيًّا على يد أحد القساوسة، إذ سبق لهما الزواج مدنيًّا قبل 50 سنة، ولكن دون مراسم زواج دينية وقتها. وصرح العروسان أنهما قررا إقامة مراسم الزواج الديني بناء على رغبة أبنائهم.

وبحسب سجل غينيس للأرقام القياسية، فإن أطول خطوبة في التاريخ استمرّت لـ67 عامًا في المكسيك، وتزوّج العروسان، أوكتافيو غيلان وأدريانا مارتينيز، عام 1969.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

لم يخلع النائب المكسيكي ملابسه للاحتجاج على تعري الشعب وجوعه

الصور لحفلات زفاف مختلفة وليست من المكسيك

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة