` `

لم يحصل شيخ الأزهر على جائزة أفضل شخصية إسلامية لعام 2021

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
روحانيات ودين
24 يونيو 2021
لم يحصل شيخ الأزهر على جائزة أفضل شخصية إسلامية لعام 2021
تسلم جائزة الشخصية الإسلامية الأولى عام 2020 (Getty)

الادعاء

شيخ الأزهر يحصل على لقب أفضل شخصية إسلامية في العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده فوز الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بجائزة أفضل شخصية إسلامية في العالم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه مضلل، إذ لم يحصل شيخ الأزهر مؤخرًا على جائزة أفضل شخصية إسلامية في العالم، ولا توجد جائزة تحت مسمى "أفضل شخصية إسلامية في العالم " أصلًا.

وبمراجعة الحساب الرسمي للأزهر الشريف، لم يرد أي ذكر لفوز الإمام أحمد الطيب بأي جائزة مؤخرًا، كما لم تنشر أي وسيلة إعلامية مصرية أو غيرها خبر فوز شيخ الأزهر بأي جوائز في الآونة الأخيرة.

شيخ الأزهر كان قد فاز بجائزة "الشخصية الإسلامية الأولى" العام الفائت، وهي الجائزة السنوية التي تقدمها دولة ماليزيا كل عام، وتُمنح للشخصيات المرموقة دوليًّا والتي تلعب دورًا بارزًا في خدمة الإسلام والمسلمين.

سُلّمت الجائزة في حفل أقيم بمناسبة السنة الهجرية الجديدة في أغسطس/آب من العام الفائت وتسلمها سفير مصر في ماليزيا جمال عبد الرحيم، نيابة عن شيخ الأزهر، بحضور الملك السلطان عبد الله أحمد شاه، ورئيس الوزراء محي الدين ياسين، وأعضاء الحكومة، وممثلين لعدد من الدول.

يُذكر أنه لم يُعلَن عن الفائز بجائزة العام الجاري حتى الآن، إذ تُسلَّم الجائزة أثناء احتفالات السنة الهجرية الجديدة في ماليزيا من كل عام.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لرئيس إثيوبيا وهو ينحني أمام جمال عبد الناصر

الماعز وُلد بتشوه خلقي وليس برأس قرد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة