` `

كروس لم يقل إن مباراة الجزائر هي الأصعب في مونديال 2014

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
2 يوليو 2021
كروس لم يقل إن مباراة الجزائر هي الأصعب في مونديال 2014
قال كروس إنها المباراة الأكثر إزعاجًا (Getty)

الادعاء

تصريح توني كروس الشهير عن الجزائر "شعرت بخوف شديد أمام المنتخب الجزائري خاصة بذهاب المباراة إلى أشواط إضافية، هذه المباراة كانت أصعب مباراة لنا في المونديال نجحنا بصعوبة ضد منتخب منظم دفاعيًّا".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب الدولي الألماني تونس كروس، حول المباراة التي لعبها منتخب بلاده ضد نظيره الجزائري في كأس العالم 2014، يقول فيه "شعرت بخوف شديد أمام المنتخب الجزائري خاصة بذهاب المباراة إلى أشواط إضافية، هذه المباراة كانت أصعب مباراة لنا في المونديال نجحنا بصعوبة ضد منتخب منظم دفاعيًّا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه يحتوي على إثارة، إذ لم يقل توني كروس إنّه شعر بخوف شديد أمام المنتخب الجزائري وأنّها أصعب مباراة للمنتخب الألماني في المونديال.

ووجد "مسبار" حوارًا له بعد المونديال مع  صحيفة تاغشبيغل الألمانية عام 2014، سُئل فيها عن أصعب مباراة خاضها، فأجاب، "ماذا يعني الأصعب؟ ربما كان الشيء الأكثر إزعاجًا هو مباراة الجزائر لأنه كان واضحًا للجميع منذ البداية: لا يمكننا أبدًا الخروج من الدورة".

صورة متعلقة توضيحية

وأضاف "ربما لم يكن هذا مجرد رأي عام، ولكن ربما كان أيضًا راسخًا في رؤوسنا، في اللاوعي. كانت مباراة ربع النهائي ضد فرنسا مباراة قوية، لكنني لم أشعر أبدًا بإمكانية إقصائي. كان الأمر مختلفا عن الجزائر. ولا أريد أن أعرف كيف سيكون رد فعل الجمهور لو خسرنا هناك. سنكون بذلك لمدة 3 أسابيع تحت قصف وسائل الإعلام، لذلك وجب علينا العمل الجاد والقوي لتحقيق الفوز".

يُذكر أنّ المنتخب الألماني فاز على منافسه الجزائري بهدفين لهدف واحد بعد الوقت الإضافي، في الدور ثمن النهائي من كأس العالم في البرازيل لعام 2014.

اقرأ/ي أيضًا

الصورة لأحمد توبة وهو يحمل كتاب قصص الأنبياء وليست لرياض محرز

هذه الصورة لزيدان قديمة وليست بعد خروج فرنسا من اليورو

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة