` `

تصريح مفبرك للاعب الكولومبي خوان كوادرادو حول مباراة الأرجنتين

صباح الخطيب صباح الخطيب
رياضة
8 يوليو 2021
تصريح مفبرك للاعب الكولومبي خوان كوادرادو حول مباراة الأرجنتين
تقام كوبا أميركا كل أربع سنوات وليس كل سنة (Getty)

الادعاء

خوان كوادرادو يصرّح "نحن متعبون جسديًّا وعاطفيًّا. من المفترض أن يكون هذا وقت راحتنا لكننا ما زلنا نلعب لأن هناك كوبا أميركا كل عام. آمل أن تفوز الأرجنتين بها هذه المرة حتى يمكن للكونميبول أن يستريح أخيرًا من إقامة هذه البطولة كل عام".

الخبر المتداول

تتداول حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم الكولومبي، خوان كوادرادو، يقول فيه "نحن متعبون جسديًّا وعاطفيًّا. من المفترض أن يكون هذا وقت راحتنا لكننا ما زلنا نلعب لأن هناك كوبا أميركا كل عام. آمل أن تفوز الأرجنتين بها هذه المرة حتى يمكن للكونميبول أن يستريح أخيرًا من إقامة هذه البطولة كل عام".

وانتشر الادعاء قبل مباراة الأرجنتين أمام كولومبيا في بطولة كوبا أميركا 2021، المقامة حاليًّا في البرازيل.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ أن اللاعب خوان كوادرادو لم يصرح بالادعاء السابق قبل مباراة الأرجنتين أمام كولومبيا، بل حذر كوادرادو من أن فريق الأرجنتين ليس ممثلًا في اللاعب ميسي فقط، وقال "ليس هو فقط، فالأرجنتين لديها العديد من اللاعبين الذين يمكن أن يتسببوا في إلحاق الضرر بأي حال من الأحوال. لا يجب أن ننتبه لميسي فقط. سنلعب مباراة شبه نهائية ضد الأرجنتين. نحن لا نعطي 100٪، بل نعطي 200٪ [من مجهودنا]".

وقال رينالدو رويدا مدرب كولومبيا "الأرجنتين فريق لديه خبرة وناضج للغاية. تحتاج إلى اللعب بذكاء وبذل الكثير من الجهد لإخراجهم من التوازن".

صورة متعلقة توضيحية

يّكر أنّ المباراة سالفة الذكر، انتهت بتأهل الأرجنتين لنهائي كوبا أميركا وإقصاء كولومبيا بركلات الترجيح، يوم 7 يوليو/ تموز الجاري.

وكوبا أميركا، التي كانت تسمى ببطولة أمم أميركا الجنوبية حتى عام 1975، هي بطولة كرة قدم تجمع 10 منتخبات وطنية من دول أميركا الجنوبية، وتقام كل أربع سنوات وليس كل سنة. وتعد المنافسة الأولى لكرة القدم في القارة الأميركية الجنوبية. كما أنها أقدم بطولة دولية لكرة القدم في العالم.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح زائف منسوب لخالد بيومي عن مؤامرة سعودية على المنتخب الجزائري

مانشيني مدرّب المنتخب الإيطالي عمره الحقيقي 56 عامًا وليس 79

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة