` `

فيديو تمثيلي لاختطاف طفل في سوهاج وليس حقيقيًا

هنائي  الكحلوت   هنائي الكحلوت
أخبار
10 يوليو 2021
فيديو تمثيلي لاختطاف طفل في سوهاج وليس حقيقيًا
الفيديو كان بغرض التوعية بحسب ناشره (فيسبوك)

الادعاء

 مقطع فيديو لبائع متجول يختطف طفلاً صغيرًا في محافظة سوهاج.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو قالت إنّه لحادثة اختطاف طفل صغير لم يتجاوز الخامسة من عمره من قبل بائع متجول، في قرية الصوامعة التابعة لمركز اخميم في محافظة سوهاج المصرية.

ويظهر شقيق الطفل في نهاية المقطع محاولاً اللحاق به ثم يستعين بوالده الذي يخرج مسرعًا خلف المختطف. وأُلحق الفيديو بمقطع مصور آخر بعد ساعاتٍ، تظهر فيه عائلة الطفل وهي تنهال ضربًا على المتهم بعد متابعته والقبض عليه.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من مقطع الفيديو المتداول وتبين أنه مضلل، إذ إنّه مشهد تمثيلي نُشر في حساب شخص يُدعى "حمدي"على تطبيق تيك توك، وليس حقيقيًّا.

وشارك الشاب المتهم بالخطف، مقطع فيديو مع الطفل، الذي تبين أنّه ابنه، وهو يُقدم اعتذارًا لتسببه في حالة من الذعر في صفوف المتابعين، على مواقع التواصل الاجتماعي. وحذف المقطع من حسابه على التطبيق.

وأوضح الشاب أنّ الغرض من المقطع المصور، التوعية والإرشاد بأهمية كاميرا المراقبة والتحذير من مخاطر ترك الأطفال بمفردهم خارج المنزل. وقال ابنه أنّهم قاموا بنشر الفيديو للحصول على الإعجابات.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أن العديد من المحافظات المصرية تشهد ارتفاعًا في جرائم خطف الأطفال، منذ فترة، لدوافع متعددة وأبرزها طلب الفدية، واستغلال الأطفال في التسول أو في تجارة الأعضاء.

ويفرض المُشرع في مصر عقوبة مغلظة بالسجن على مختطفي الأطفال تصل إلى السجن المؤبد بحسب دوافع الخطف، والإعدام شنقًا إذا تسبب الجاني في إزهاق روح طفل.

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو الجندي العراقي الذي يودّع أمّه خلال المعركة مقتطع من فيلم وليس حقيقيًّا 

فيديو الانهيار الجليدي على أسرة في مطعم مشهد تمثيلي وليس حقيقيًّا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة