` `

العراقي محمد الخفاجي لم يحقق المركز الأخير في سباق التجديف بفارق ساعتين

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
24 يوليو 2021
العراقي محمد الخفاجي لم يحقق المركز الأخير في سباق التجديف بفارق ساعتين
صعد محمد إلى منافسات ربع النهائي (Getty)

الادعاء

العراقي محمد الخفاجي احتل المركز الأخير في التجديف، ووصل متأخرًا عن الفائز الأول بفارق ساعتين وسبع دقائق.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم السبت 24 يوليو/تموز، خبرًا مفاده أن لاعب رياضة التجديف العراقي محمد الخفاجي، احتل المركز الأخير في منافسة التجديف في أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن وصل متأخرًا بفارق ساعتين وسبع دقائق عن باقي المتسابقين.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه مضلل، إذ حل محمد الخفاجي في المركز السادس والأخير في المرحلة الاولى من سباق التجديف، لكن الوقت المستغرق كان 8 دقائق و57 ثانية، أي أن الفارق دقيقتان وثلاث ثوان عن المركز الأول وليس بساعتين وسبع دقائق كما هو متداول.

صورة متعلقة توضيحية

وأنهى الخفاجي السباق في المرحلة الثانية وهي جولة الإعادة، في المسافة البالغة 2000 متر، بفارق دقيقتين و3 ثوان عن صاحب المركز الأول، وبفارق دقيقة و52 ثانية عن المركز الثالث المؤهل إلى ربع النهائي، ليحتل المركز الثاني وليس الأخير، ويصعد إلى منافسات ربع النهائي لمسابقة التجديف لمسافة 2000 متر، في أولمبياد طوكيو.

صورة متعلقة توضيحية

وسيخوض الخفاجي، منافسة ربع نهائي السباق، في مجموعة تضم 5 رياضيين، ويتأهل من التصفية، 3 رياضيين فقط إلى نصف النهائي بشكل مباشر، ويحتاج اللاعب العراقي، إلى تحسين رقمه الشخصي لبلوغ المربع الذهبي.

يُذكر أن دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، تم تأجيلها إلى عام 2021 الجاري، بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد، وتجرى الآن في ظل إجراءات صحية صارمة.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يصل السعودي علي رضا متأخرًا بفارق ساعة ونصف، في سباق التجديف بالأولمبياد

خريطة فلسطين المجتزأة لم تظهر في افتتاح أولمبياد 2020 بل في مونتاج قناة أميركية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة