` `

لم يُقتل 20 لاعبًا في حادثة تفجير حافلة نادي كرة قدم في الصومال

بيان حمدان بيان حمدان
رياضة
31 يوليو 2021
لم يُقتل 20 لاعبًا في حادثة تفجير حافلة نادي كرة قدم في الصومال
آخر التصريحات أفادت بمقتل خمسة لاعبين في الحادثة (وكالة الأنباء الصومالية)

الادعاء

حادث إرهابي في مدينة كيسمايو الصومالية، يوم 30 يوليو/تموز الجاري، أدى إلى وفاة 20 لاعبًا من فريق Jcci الصاعد حديثًا إلى دوري الدرجة الممتازة، بعد انفجار حافلة النادي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أن 20 لاعبًا من فريق Jcci الصومالي لقوا حتفهم إثر حادث تفجير حافلة النادي، يوم أمس 30 يوليو. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه ينطوي على إثارة وتضليل، إذ نشرت وكالة الأنباء الصومالية، خبرًا عن حادثة تفجير حافلة فريق رياضي محلي في مدينة كسمايو، يوم أمس الموافق لـ 30 يوليو، أسفرت عن مقتل أربعة لاعبين وإصابة سبعة منهم.

صورة متعلقة توضيحية

وفي آخر تصريح رسمي حول المتضررين من الحادثة، قال النقيب أحمد فرح لوكالة رويترز إنّه قد تأكدت خمس حالات وفاة، واثنتي عشرة إصابة، وأنّه مازال هناك بعض اللاعبين المفقودين. 

صورة متعلقة توضيحية

وقدّم مكتب الرئيس الصومالي محمد فرماجو، التعازي عبر حسابه على موقع تويتر، واتهم حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بتنفيذ التفجير. 

صورة متعلقة توضيحية

ومن الجدير بالذكر أن الحافلة الرياضية المستهدفة، كانت في طريقها إلى ملعب كرة القدم في المدينة، حيث كان من المقرر أن يفتتح رئيس جوبالاند منافسة بين الأندية المحلية. 

اقرأ/ي أيضًا: 

الصورة لأصغر زوجين في برعو الصومالية وليست من الجزائر

الفيديو من الصومال وليس لاشتباكات بين الجيشين السوداني والإثيوبي

تصنيف الخبر

إثارة

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة