` `

جومانة مراد لم ترفض الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات

هنائي  الكحلوت   هنائي الكحلوت
ثقافة وفن
1 أغسطس 2021
جومانة مراد لم ترفض الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات
نفى زوج جومانة مراد لمسبار الشائعة المتداولة (فيسبوك)

الادعاء

الفنانة السورية جومانة مراد اعتذرت للحكومة الإماراتية عن قبول الإقامة الذهبية، في تصريح لها مع برنامج ET بالعربي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الفنانة السورية جومانة مراد رفضت قبول الإقامة الذهبية في دولة الإمارات، وذلك في تصريح لها مع برنامج ET بالعربي.

واعتذرت مراد للحكومة الإماراتية معللة الرفض بإقامتها معظم الوقت في مصر والولايات المتحدة الأميركية، وأنّ ذهابها إلى الإمارات يكون بغرض العمل أو السياحة فقط. وجاء في بعض المنشورات أنّ سبب رفض مراد للإقامة الذهبية في الإمارات هو اعتزازها ببلدها الأم سورية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف، إذ نفى زوج الفنانة السورية جومانة مراد، ربيع بسيسو لـ"مسبار" ما تردّد من أنباء حول رفضها الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات، وأكد أنّها كانت من الحاصلين عليها في أوائل العام الجاري.

كما نشرت العديد من وسائل الإعلام اسم الفنانة السورية ضمن قائمة بأسماء المشاهير العرب الذين حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات.

وظهرت الفنانة مراد في حلقة برنامج ET بالعربي التي بثّت احتفالًا لشخصيات عامّة بحصولها على الإقامة الذهبية في الإمارت، وخلال المقابلة لم تذكر مراد أنّها رفضت الإقامة كما جاء في الخبر المتداول، بل تحدّثت عن مسلسلات رمضان ومشاريعها الفنية القادمة.

يُذكر أنّ دولة الإمارات وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم (56) لعام 2018، طبّقت نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد لخمس أو عشر سنوات، تتجدد تلقائيًا عند توافر الشروط لفئات معينة تشمل المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية والطلبة النوابغ والأطباء. ويُتيح النظام للمقيمين في دولة الإمارات والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين بالقدوم للعمل والدراسة في الدولة إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملّك 100% داخل البلاد، وذلك بخلاف القواعد المتعارف عليها، والتي تقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل الإمارات.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

لم تُعلن الإمارات تقديمها 100 مليون دولار دعمًا لقطاع الكهرباء في سورية

متحف للخيول في الصين وليس اسطبلًا عصريًا في الإمارات 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة