` `

الفيديو ليس لاحتفال الصحافي المدريدي رونسيرو برحيل ميسي عن برشلونة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
6 أغسطس 2021
الفيديو ليس لاحتفال الصحافي المدريدي رونسيرو برحيل ميسي عن برشلونة
الفيديو يعود إلى 12 مايو الفائت (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر احتفال الصحافي المدريدي تومـاس رونسيـرو، بعد مغادرة ليونيل ميسي لفريق برشلونة الإسباني.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، مقطع فيديو قالوا إنه للصحافي المدريدي توماس رونسيرو، وهو يرقص احتفالًا برحيل لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من فريق برشلونة الإسباني.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ هو قديم، نشره برنامج "الشيرنغيتو" الإسباني عبر قناته الخاصة على موقع يوتيوب بتاريخ 12 مايو/ أيار الفائت، على أنه لرقصة قام بها الصحافي الرياضي توماس رونسيرو في وجه المحلل الرياضي كريستوبال سوريا، بعد تعادل فريق برشلونة مع مستضيفه ليفانتي.

صورة متعلقة توضيحية

وتعادل حينها برشلونة وليفانتي بنتيجة (3-3) في المباراة التي أقيمت على ملعب سيوتات دي فالنسيا ضمن الجولة 36 من الدوري الإسباني، ليبتعد برشلونة عن المنافسة على اللقب قبل جولتين من نهاية الموسم.

ويأتي تداول المقطع بعد إعلان نادي برشلونة، أمس الخميس 5 أغسطس/آب، عن مغادرة ليونيل ميسي للفريق، رغم توصل الطرفين إلى اتفاق بعدما أشار النادي إلى عقبات اقتصادية وهيكلية في مسألة تجديد العقد. وسيُغادر ميسي برشلونة بعد 17 عامًا قضاها كمحترف في الدوري الإسباني.

يُذكر أن توماس رونسيرو، هو إذاعي وصحافي إسباني بارز ومُحرر في صحف إسبانيا، وأحد الضيوف في برنامج الشيرينغيتو الرياضي، ويُعرف بانتمائه الشديد لفريق ريال مدريد.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة مفبركة ولم يرتدِ ميسي فيها قميص عليه عبارات مؤيدة لإسرائيل 

صورة ميسي وهو يحمل علم فلسطين مفبركة 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة