` `

مصر لم تطرح للتداول فئة المئة جنيه المعدنية المحلية

أسماء الغول أسماء الغول
أعمال
8 أغسطس 2021
مصر لم تطرح للتداول فئة المئة جنيه المعدنية المحلية
عملة تذكارية صُنعت خصيصًا لموكب المومياوات الملكية (فيسبوك)

الادعاء

عملة المئة جنيه المعدنية سيبدأ تداولها بالأسواق المصريّة.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده أنّ فئة المئة جنيه المعدنية سيبدأ تداولتها في الأسواق المصرية، وأرفقوا الخبر بصورة للفئة المعدنية الجديدة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر ووجد أنّه مضلل، إذ لم يصدر قرار بهذا الشأن، وصورة العملة التي تداولتها المنشورات تعود إلى عملة تذكارية صُنعت خصيصًا لموكب المومياوات الملكية، وليس لعملة سيتم طرحها في الأسواق للاستخدام العام. إذ أعلن مجلس الوزراء المصري بتاريخ 4 أغسطس/آب الجاري، إصدار عملة فضية تذكارية فئة 100 جنيه، لتخليد موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط الذي حدث في أبريل/نيسان الفائت.

كما قرّر مجلس الوزراء إصدار عملات معدنية قابلة للتداول من فئة الجنيه و الخمسين قرشًا، تحمل نفس تصميم العملات الفضية، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2021.

صورة متعلقة توضيحية

ويـأتي تداول الشائعة بعد إعلان البنك المركزي المصري، طرح أول عملة بلاستيكية في تاريخ مصر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتمّ طرح نماذج من صور البنكنوت الجديدة 2021 من فئة 10 جنيهات و20 جنيهًا، والتي ضمت عناصر مختلفة من حضارة مصر الفرعونية القديمة والحضارة الإسلامية.

اقرأ/ي أيضًا:

لم تنشر ذا إيكونوميست أنّ الجنيه المصري سيكون من أقوى 12 عملة عالميًا 

تكريم الفرق الطبية في مصر لجهودها في مواجهة كورونا بعملة نقدية جديدة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة