` `

الفيديو من أميركا وليس لاستقبال جماهير باريس سان جيرمان لميسي

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
11 أغسطس 2021
الفيديو من أميركا وليس لاستقبال جماهير باريس سان جيرمان لميسي
الفيديو التُقط لجماهير نادي ميلواكي باكس الأميركي (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لحشود تجمهرت لاستقبال ليونيل ميسي في باريس بعد انضمامه إلى فريق باريس سان جيرمان.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لجماهير نادي باريس سان جيرمان،التي احتشدت لاستقبال اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد انتقاله من نادي برشلونة الإسباني.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، فالفيديو قديم ولا يُصوّر جمهور نادي باريس سان جيرمان وهو في استقبال ليونيل ميسي، إذ عثر "مسبار" على مقطع الفيديو منشورًا على تطبيق تيك توك في 21 يوليو/تموز الفائت، على أنّه لاحتشاد جماهير نادي ميلواكي الأميركي للاحتفال بالفوز بدوري كرة السلة الأميركي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وبالبحث عن الموقع الجغرافي لواجهة المبنى التي ظهرت في المقطع المتداول، والتي كتب عليها Mecca Sports Girl، تبيّن أنّ حشد جماهير النادي الأميركي كان في ميدان دسكرت في مدينة ميلواكي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وتُوج ميلواكي باكس بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لأول مرة منذ 50 عاًما، بعد فوزه 105-98 على ضيفه فينكس سنز، في المباراة التي جرت بتاريخ 21 يوليو الفائت.

ويأتي تداول المقطع بعد وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى العاصمة الفرنسية باريس، إثر تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان، حيث تجمع مشجعون للنادي قرب مطار لوبورجيه في العاصمة الفرنسية، في انتظار وصول ميسي.

ووقّع ميسي عقدًا لمدة عامين مع نادي باريس سان جيرمان، بعد رحيله عن برشلونة الإسباني بسبب عقبات اقتصادية وهيكلية في مسألة تجديد العقد.

اقرأ/ي أيضًا:

أخبار مضللة انتشرت عقب إعلان رحيل ميسي عن برشلونة

الصورة ليست لمصوّر يبكي في مؤتمر وداع ميسي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة