` `

ريال مدريد ينفي الأخبار المتداولة عن عزمه اللعب في الدوري الإنجليزي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
13 أغسطس 2021
ريال مدريد ينفي الأخبار المتداولة عن عزمه اللعب في الدوري الإنجليزي
نشر ريال مدريد بيان رسمي ردًا على الخبر (Getty)

الادعاء

ريال مدريد سيلعب في الدوري الإنجليزي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده أنّ نادي ريال مدريد الإسباني، سينتقل إلى اللعب في الدوري الإنجليزي بدلًا من الدوري الإسباني، بسبب المشاكل الإدارية بين النادي ورئيس رابطة الدوري الإسباني. وزعمت الأخبار المتداولة أنّ الخبر نقلته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ نفت إدارة ريال مدريد الخبر في بيان رسمي نشره الموقع الرسمي للنادي، اليوم السبت 14 أغسطس/آب، وجاء فيه "بالنظر إلى المعلومات التي نشرتها اليوم صحيفة موندو ديبورتيفو، والتي تقول إنّ نادينا درس إمكانية الانتقال من الليغا إلى الدوري الممتاز، يريد ريال مدريد التأكيد على أنّ هذه المعلومات زائفة تمامًا، وعبثية ومستحيلة وأنها تنوي فقط أن تسبب الإزعاج، مرة أخرى، من يوم إلى آخر في نادينا".

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو، في تقرير نشرته اليوم السبت 14 أغسطس، أنّ فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، يدرس الانتقال للمشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز بدلًا من الدوري الإسباني، بسبب العقبات التي يفرضها خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا على النادي الملكي. ولم تقل إنّ النادي سينتقل رسميًا للعب في الدوري الإنجليزي كما جاء في الادعاء.

اقرأ/ي أيضًا:

هل أعلن هازارد عن اعتناقه الإسلام؟

أخبار مضللة انتشرت عقب إعلان رحيل ميسي عن برشلونة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة