` `

باريس سان جيرمان لم يبع 800 ألف قميص لميسي

نذير ملكاوي نذير ملكاوي
رياضة
19 أغسطس 2021
باريس سان جيرمان لم يبع 800 ألف قميص لميسي
نفى مسؤول في باريس سان جيرمان بيع 800 ألف قميص لميسي (تويتر)

الادعاء

باريس سان جيرمان باع أكثر من 800 ألف قميص لميسي، محققًا أرباحًا اقتربت من 100 مليون يورو، وهو ما يعادل تقريبًا أجر النجم الأرجنتيني خلال 3 سنوات. 

 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخّرًا، ادّعاءً مفادُه بيع نادي باريس سان جيرمان 800 ألف قميصٍ يحمل اسم ميسي، اللاعب الأرجنتيني المُنتقل حديثًا إلى صفوف النادي الباريسي، وزعمت أنّ النادي حقّق أرباحًا اقتربت من 100 مليون يورو، أي ما يُقارب قيمة عقد ميسي طوال السنوات الثلاث التي سيقضيها مع النادي، وفق الادعاء.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ نفى فابيان أليغر، المدير المسؤول عن التجارة والتنويع الاستثماري في نادي باريس سان جيرمان، هذه الأرقام، قائلًا: “من الجنون الحديث عن مثل هذه الأرقام. بلى، كان رواج المبيعات مذهلًا، لكننا بعيدون جدًا عن مليون قميصٍ مُباع. لقد تمت صفقة ميسي بسرعة كبيرة، ولم نكن نتوقّع شيئًا كذلك. لذا، نعم، نحن لا زلنا مرنين، لكن علينا أن نتعامل وفق أوقات التصنيع التي يحتاجها شركاؤنا. سواء أكانت نايك أم أديداس أم بوما، فجميعهم لديهام النهج نفسه فيما يتعلق بالإنتاج وعدد القمصان التي يطرحونها في السوق. نحن لسنا سحرة".

صورة متعلقة توضيحية

ويُشار إلى أنّ ميسي وقّع عقدًا لمدّة عامين مع النّادي الباريسي، لا ثلاثة أعوام، وذلك بعد خروجه من نادي برشلونة، بسبب مشاكل ماليّة حالت دون تمديد عقده. 

صورة متعلقة توضيحية

وجديرٌ بالذّكر أيضًا، أنّ ميسي يتقاضى مع ناديه الجديد 40 مليون يورو في السّنة، أي ما مجموعه 80 مليون يورو حتّى نهاية العقد. 

صورة متعلقة توضيحية


اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لمصوّر يبكي في مؤتمر وداع ميسي

الفيديو قديم وليس لمشجع ينهار خارج نادي برشلونة بعد إعلان رحيل ميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة